رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

“من أجل حفظ السلام”… جلسة تثقيفية بمركز القاهرة الدولي اليوم الاثنين بحضور القوات المسلحة

شهد اليوم مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام التابع لوزارة الخارجية عقد ندوة وعدد من الجلسات والورش التي تناولت الدور الدور المصري العسكري والشرطي من أجل حفظ السلام وتغير طبيعة النزاعات بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي لحفظ السلام بالأمم المتحدة والتي شاركت فيها القوات المسلحة تحت عنوان “المساهمات المصرية في عمليات حفظ السلام الأممية بين الماضي والحاضر والمستقبل الفرص والتحديات” .

بدأ السفير أحمد نهاد عبداللطيف مدير عام مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام بكلمة إفتتاحية مشيرا إلى الدور الذي تلعبه الندوة في تبادل الخبرات المصرية المختلفة في حفظ السلام. بينما أشار اللواء علاء قاسم رئيس جهاز الإتصال بالمنظمات الدولية إلى دور مصر الرائد في البعثة الأممية لحفظ السلام بمناطق النزاعات في العديد من دول العالم وعلى مدار عقود .

تضمنت الندوة عدد من الجلسات والورش لدور مصر الفاعل من احل حفظ السلام في طبيعة مناطق النزاعات والصعوبات التي تواجه قادة مهام حفظ السلام وكيفية الإستفاد من الخبرات السابقة فضلا عن الدور النسائي في مهام حفظ السلام ودوره في مهام الأمم المتحدة. وأختتمت الندوة بعدد من التوصيات لبناء قدرات الكوارد المخطط مشاركتها مستقبلا في مهام الأمم المتحدة .

شاهد أيضاً

“التعليم” تنفي تراجع مرتبة مصر في مؤشر التعليم قبل الجامعي

نفى شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *