رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

منظمة نسوية تطالب الولايات المتحدة بوقف الإمداد العسكري لإسرائيل

وجهت منظمة CODEPINK طلباً للولايات المتحدة بوقف السريع لجميع المساعدات العسكرية لإسرائيل التي شاركت بشكل كبير في تعميق معاناة الفلسطينيين على مدار سبعة عقود، وذلك وفقاً لما جاء في وكالة الأنباء الفلسطينية.

وطالبت المنظمة، في بيان تم اصداره، من إدارة الرئيس جو بايدن ، بأن يقوم بسحب كل مساعدتها لإسرائيل، طالبة بدلاً من ذلك إلى تحقيق العدالة لفلسطين مما ينتج عنه السلام في البلاد.

وصرحت منظمة CODEPINK وهي (منظمة شعبية نسوية تعمل على إنهاء الحرب ودعم مبادرات السلام وحقوق الإنسان)، أن الولايات المتحدة المسؤله الاولى بشكل مباشر عن قيام “المقاومة الفلسطينية”، بالنظر إلى الدور الذي تختار أن تلعبه باعتبارها أقوى مؤيد لإسرائيل، وبدلاً من محاسبتها عن العنف الذي تمارسه ضد الفلسطينيين، تقدم الولايات المتحدة المزيد من التمويل والأسلحة.

ووجهت المنظمة طلباً بالتوقيع على عريضة تدعو الإدارة الأمريكية إلى التراجع عن كل الدعم لإسرائيل ومنعها من اي امتداد اضافيه لدولة الفصل العنصري ، ومعارضة الخطة التي وضعها وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لإرسال قوات إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، متضمنة حاملات طائرات تابعة للبحرية الأمريكية وذخائر دفاعية، حيث أن التصعيد ليس الطريق إلى السلام، بل هو انتهاك لحقوق الإنسان للشعب الفلسطيني ويدمر الطريق إلى السلام الذي هو ضروري.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *