رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

منظمة الصحة العالمية تطلب من ليبيا التوقف عن دفن ضحايا الإعصار جماعيًا

وجهت منظمة الصحة العالمية ومنظمات إغاثة أخرى ، اليوم الأحد 17.9.2023 ، نداء هام إلى السلطات في ليبيا بضرورة التوقف عن دفن ضحايا الفيضانات في مقابر جماعية.

ونقلاً عن شبكة روسيا اليوم، فإن المنظمة قالت إن جثث الضحايا لا تشكل أي تهديدا خطير تقريبا على الصحة العامة للمواطنين، وأن دفنها بشكل متسرع قد يؤدي إلى زيادة المشاكل النفسية طويلة الأمد لذوي الضحايا، بالإضافة إلى مشكلات اجتماعية وقانونية.

طلبت المنظمة إلى ضرورة تحسين إدارة عمليات الدفن، لتكون في مقابر فردية محددة وموثقة بشكل جيد.

وجاء على لسان الناطق باسم مركز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، الذى قد صرح بأن الضحايا دفنوا في 3 مقابر جماعية.

حيث أعلنت الأمم المتحدة اليوم فى وقتًا يسبق بيان منظمة الصحة العالمية ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات الكارثية في مدينة درنة بشرق ليبيا إلى 11300 شخص.

وأضاف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، اليوم الأحد، أن 10100 شخص آخرين ما زالوا في عداد المفقودين، موضحًا إلى أنه في أماكن أخرى بشرق ليبيا خارج درنة، أودت الفيضانات بحياة 170 شخصا إضافيا.

ويشار إلى أن الإعصار المتوسطي “دانيال” هجم في مثل ذات اليوم ،يوم الأحد الماضي عدة مناطق في شرقي ليبيا، أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج بالإضافة إلى سوسة ودرنة، وتسبب بانهيار سدّين في درنة، جرفت مياههما أجزاء من المدينة بأبنيتها وبناها التحتية بالأضافة إلى الخسائر الفادحة في الأرواح.

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *