رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تشهد أول ارتفاع في تضخيم الطاقة ليبلغ 5.9%

شهدت منطقة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، زيادة ضخمة في الطاقة والتي تقاس بمؤشر أسعار المستهلك، إلى 5.9% على أساس سنوي في يوليو 2023، بعد أن كان 5.7% في يونيو، وهو يعد أول ارتفاع يسجل منذ أكتوبر 2022، علي حد ما اعلنته المنظمة في بيان لها اليوم الثلاثاء.

ووفقاً للبيان، وصل معدل تضخم الطاقة بمنطقة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أقل من 7.5% بعد أن كان أقل من 9.6% في يونيو، حيث شهد انخفاضاً ملحوظاً في 22 دولة مقارنة بالشهر الماضي .

وفي ذلك الوقت، استمرت الزيادة والإرتفاع في أسعار المواد الغذائية في منطقة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في الانخفاض، ليصل إلى 9.2% في يوليو 2023، وهو أقل مستوى منذ فبراير 202، بعد أن كان 10.1% في يونيو .

وارتفع التضخم ماعدا الغذاء والطاقة بشكل طفيف في المنطقة ليصل إلى 6.7% بعد أن كان 6.6% في يونيو.

وعند الحديث عن مجموعة الدول الصناعية السبع، فقد استقر التضخم عند 3.9% في يوليو وكان أكبر انخفاض كان في المملكة المتحدة حيث قل تضخم الطاقة بشكل حاد إلا أن هذا التضخم في بريطانيا يظل الأعلى من بين دول مجموعة السبع.

والجدير بالذكر أن منطقة اليورو ، شهدت استمرار التضخم في الانخفاض ليصل إلى 5.3% على أساس سنوي في يوليو 2023، بعد 5.5% في يونيو.

وعلي حسب ما جاء في مكتب الإحصاءات الأوروبية “يوروستات” ، في تقديرات سريعة لشهر أغسطس، من المتوقع أن يظل التضخم مستقراً في منطقة اليورو.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *