رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

مقتل 5791 فلسطينيا بينهم 2360 طفلا فى اليوم الثامن عشر للقصف على للتوالى


اليوم الثامن عشر فى الهجوم على قطاع عزة

وأعلنت الوزارة الفلسطنية أن عدد الذين قتلوا منذ بدء الهجوم الاسرائيلي الجوي العنيف على القطاع الذي بدء منذ السابع من اكتوبر وصل حتى الآن إلى 5791 فلسطينيا، بينهم 2360 طفلا.

واوضحت الوزاره من خلال حصر شامل للذين قتلوا منذ بدء الهجوم ، حيث يرتفع عدد ضحايا العدوان على قطاع غزة إلى 5791 شهيدا منهم 2360 طفلا و1292 سيدة و295 مسنا”.

وكما قالت ايضا إن عدد الجرحى، الذين سقطوا بفعل القصف الإسرائيلي العنيف يزداد ، وارتفع إلى 16297، مشيرة إلى أن جراحهم غير متشابهه.

وأعلنت حركه حماس صباح اليوم الثلاثاء أن القصف الجوي الإسرائيلي على قطاع غزة ليلا تسبب في مقتل 140 شخصا على الأقل.

وأكد بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحماس ” أنه اكثر من 140 شهيدا ومئات المصابين في هذه الليلة التي قام فيها الاحتلال بخرب ابادة ومجازر دمر خلالها بالصواريخ والقنابل عشرات المنازل على رؤوس المدنيين العزل”.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” في وقت سابق بمقتل العشرات من الفلسطينيين، من بينهم أطفال، وشيوخ ، ونساء ، وجرح العشرات وصفت جروح بعضهم بالحرجة والخطيرة، وذلك بسبب الغارات الإسرائيلية من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية، حيت استهدفت فجر اليوم ، الثلاثاء، بعض المنازل في منطقه مخيم خان يونس، ومنطقة القرارة، وفي رفح، جنوبي القطاع، وفي جباليا البلد شمالي غزة، وبجوار مستشفى شهداء الأقصى، وفي مخيم البريج وسط القطاع.

وصرحت وكالة الأنباء الفلسطينية، وفا، بسقوط 23 قتيلا فلسطينيا بينهم أطفال، واصابة أكثر من 45 على الأقل بجروح مختلفة وخطيرة، نقلوا إلى مستشفى ناصر.

وأفادت الوكالة في بيانها السابق إصابة ما يزيد على 15273 مواطنا بجروح مختلفة، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، وما زال يوجد نحو 1500 من المواطنين تحت أنقاض المنازل التي تعرضت للقصف، من بينهم 630 طفلا.

عن نورهان اشرف

شاهد أيضاً

إصابة تضرب ليفاندوفسكي قبل اليورو

أثار البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، القلق خلال مواجهة ودية لمنتخب بلاده ضد تركيا، استعدادا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *