رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

مصطفى فتحي البديل المثالي لصلاح بالمنتخب المصري

ظهر مصطفى فتحي لاعب منتخب مصر بمستوى مميز في لقاء الفراعنة ضد إثيوبيا مساء أمس الجمعة، على استاد الدفاع الجوي، بالجولة الأخيرة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وشارك مصطفى أساسيًا بعد قرار الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، عدم استدعاء محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي للراحة.

وتمكن نجم بيراميدز من استغلال الفرصة، وسجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37، ليرفع الفراعنة رصيدهم إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة، بعدما حسموا التأهل من الجولة الماضية لنهائيات أمم أفريقيا (كوت ديفوار 2024).

وعبر مصطفى عن قدراته بشكل واضح في مواجهة إثيوبيا، كبديل مثالي للنجم محمد صلاح، حيث كان مصدر الخطورة الأبرز في الشوط الأول.

وشارك فتحي في 76 دقيقة، نفذ خلالها 4 تسديدات (واحدة على المرمى)، وصنع 3 فرص، وله فرصة واحدة خطيرة، ومرر الكرة بشكل صحيح 17 مرة من أصل 24 بنسبة 71%.

وقدم تمريرة طويلة واحدة مكتملة من أصل تمريرتين، وأرسل عرضيتين مكتملتين من أصل 4، و3 مراوغات من أصل 7، لمس الكرة 43 مرة، وحصل على خطأ واحد، وارتكب مثله.

ويعد هدف مصطفى فتحي ضد إثيوبيا هو الثاني على التوالي، بعدما سجل في لقاء جنوب السودان الودي، خلال معسكر يونيو/حزيران الماضي.

ولعب مصطفى فتحي تحت قيادة فيتوريا 4 مباريات أمام غينيا ومالاوي في تصفيات أمم إفريقيا ثم جنوب السودان وديًا وأخيرًا إثيوبيا.

وعاد اللاعب الأعسر لمنتخب مصر مع فيتوريا بعدما كان آخر ظهور دولي له في بطولة كأس العرب خلال ديسمبر/كانون أول 2021، تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش.

شاهد أيضاً

ذهب إنجلترا أصبح صفيح علي يد مدمر المواهب

خاض منتخب إنجلترا، ثاني مبارياته في بطولة يورو 2024، أمس الخميس، بتعادله مع الدنمارك (1-1)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *