رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

مشاركة الدولة المصرية للاحتفال بالذكرى العشرين لدخول اتفاقية الأمم المتحدة للجريمة المنظمة

انضمت الدولة المصرية من خلال كلمة ألقتها السفيرة نائلة جبر ، رئيسة لجنة التنسيق الوطنية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ، للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 20 لبدء نفاذ اتفاقية الأمم المتحدة للجريمة المنظمة عبر الوطنية ، التي عقدت في باليرمو بإيطاليا ، والتي نظمتها الحكومة الإيطالية بالإشتراك مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

وأشارت السفيرة نائلة جبر في كلمتها إلى أن مصر كانت في طليعة الدول محذرة من خطورة جريمة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين ، وتأثيرها السلبي على سلامة وأمن الأفراد والمجتمع ، واستعرضت أهم جهود الدولة المصرية المتمثلة في موائمة القوانين المحلية بما يتماشى مع اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة لعام 2000 وبروتوكوليها الإضافيين ، والدستور المصري لعام 2014 ، والعلاقة بين الاتجار بالبشر.

وبالإضافة إلى قانون مكافحة الجريمة المنظمة ، استعرض التقرير أهم جهود الدولة المصرية ممثلة في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة لعام 2000 وبروتوكوليها الإضافيين.

مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين ، وإنشاء وزراء اللجنة الوطنية مهمة ومهمة في تطوير البحوث والسياسات والبرامج لدعم جهود الحكومة المصرية في هذا المجال.

ووصفت رؤية الحكومة المصرية بأن التنمية هي الركيزة الأساسية لمكافحة هذه الظاهرة ، وأوضحت أن مصر تعمل مع المنظمات والمؤسسات الدولية ذات الصلة لتطبيق رؤيتها لتبادل أفضل الخبرات والممارسات في مجال الهجرة غير الشرعية وتقديم المساعدة لضحايا الهجرة والاتجار بالبشر.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

روسيا تضيف 47 دولة على قائمة الدول التي تفرض قيما هدامة غير تقليدية

أعلنت الحكومة الروسية، اليوم الجمعة، عن قائمة الدول التي تفرض سلطاتها مواقف هدامة تتعارض مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *