رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

مسبار ناسا ينطلق في رحلة لاستكشاف كويكب غامض يُعتقد أنه مصنوع من الحديد والنيكل…

غادر مسبار تابع لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) الأرض في مهمة استكشافية للوصول إلى أحد أغرب الأجسام في النظام الشمسي.وفقًا لتقرير هيئة الإذاعة البريطانية، يتجه المسبار نحو كويكب يدعى “16 Psyche”، والذي يعتقد أنه يحتوي على نسبة تصل إلى 60٪ من الحديد والنيكل وفقًا للمراقبات التلسكوبية.يعتقد العلماء أن هذا الكويكب قد يكون نواة متبقية من جسم كوكبي مشابه، حيث تمت إزالة طبقاته الصخرية الخارجية.

تم إطلاق المسبار التحقيقي الذي يحمل نفس الاسم “Psyche” من قاعدة كيب كانافيرال في فلوريدا.غادر صاروخ “فالكون هيفي” الأرض في تمام الساعة 10:19:43 بالتوقيت المحلي (14:19 بتوقيت جرينتش؛ 15:19 بتوقيت جرينتش) لينطلق المسبار في رحلة استكشافية مدتها ست سنوات وتبلغ المسافة الإجمالية 3.5 مليار كيلومتر (2.2 مليار ميل) بين مداري المريخ والمشتري.

من المتوقع أن تكون هناك مفاجآت في رحلة الإقلاع. بين مليون ونصف كويكب معروف في النظام الشمسي، يبدو أن تسعة منها فقط تشترك في بعض الخصائص المشتركة مع “Psyche”، ومن بين هذه الكويكبات، يُعتبر الهدف المستهدف هو الأكبر على الإطلاق، حيث يصل طوله إلى حوالي 280 كيلومترًا (175 ميلًا) في أعرض نقطة له.

يُطلق عليه اسم “16 Psyche” نسبةً لكونه الكويكب السادس عشر الذي تم اكتشافه في عام 1852. أشارت الباحثة الرئيسية البروفيسور ليندي إلكينز تانتون من جامعة ولاية أريزونا إلى أنها متحمسة جدًا لأنهم سيرى نوعًا من العالم الذي لم يتم رؤيته من قبل بواسطة البشر.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *