رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

محاولات من ماكرون للحفاظ على بقاء الأمن مستتب

ألقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الإثنين 3-7-2023، توجيهات بشأن استمرار التواجد الأمني المكثف لرجال الشرطة في جميع أنحاء وضواحي فرنسا.

ومنذ عدة ليالي وتنتشر قوات أمنية تقدر بـ45 ألفا من رجال الشرطة والدرك في جميع أنحاء البلاد، وهو تواجد أمني ضخم يرغب الرئيس الفرنسي في بقائه ميدانيًا من أجل حفظ السلامة.

وطالب ماكرون من وزير الداخلية باستمرار هذا التواجد المكثف من أجل ضمان عودة الهدوء في الشارع الفرنسي، بحسب مصادر مطلعة مقربة من الرئيس الفرنسي.

ومنذ يوم الثلاثاء الماضي وحتى أمس الأحد، تم توقيف نحو 3200 شخص من مثيري الشغب في جميع أنحاء فرنسا، وبحسب جيرالد دارمانين، فإن 60 % منهم ليس لديهم سجل إجرامي.

وقد أعلن وزير الداخلية الفرنسي، أن متوسط عمر الموقوفين هو “17 عاما “، وأحيانا هم أطفال قصر يترواح اعمارهم بين 12 و13 عاما، كانوا من بين مثيري الشغب واعتدوا على الشرطة وعلى شخصيات منتخبة.

وتجنبًا لأي أعمال عنف أو شغب لليلة السادسة على التوالي، قررت الداخلية تكثيف تواجد قوات الأمن في كل أنحاء البلاد وتنشيط 45 ألفا من عناصر الشرطة والدرك، كما تم نشر تعزيزات أمنية كبيرة في مدن “مارسيليا” و”ليون”، المدن الرئيسية التي تضررت وشهدت أعمال أكثر عنفًا، بالإضافة إلى إرسال مدرعات ومروحيات.

وانتشرت كل تلك التعزيزات الأمنية في أنحاء البلاد ليلاً من الأحد إلى الإثنين ، وهي الليلة السادسة منذ مقتل الشاب (ناهيل) برصاص شرطي في نانتير نهاية شهر يونيو، ما تسبب في موجة غضب واندلاع أعمال عنف وشغب كبيرة، إلا أن الدعوات المختلفة للتهدئة التي تضاعفت منذ مساء الجمعة يبدو أنها كان لها صدى، فلأول مرة بعد خمس ليال تقضي فرنسا ليلة “هادئة” ولم تسجل أعمال شغب عنيفة مقارنة بالليالي الماضية.

عن سمر الغنام

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *