رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

مجلس الذهب العالمي يكشف عن أكثر الدول يوجد بها ذهب

أعلن مجلس الذهب العالمي عن ارتفاع كبير في مشتريات البنوك المركزية للذهب خلال العام 2023، والذى نتج عن الأحدث الجيوسياسية التي يمر بها العالم حاليا، كما تعد الولايات المتحدة الامريكية أكثر الدول امتلاكا للذهب بنحو 8133.5 طن.

وأصبحت الولايات المتحدة في المركز الأول عالميا باحتياطي 8133.5 طن كما أوضح التقرير بأن الولايات المتحدة في المركز الأول عالميا من حيث احتياطي الذهب، بنحو 8133.5 طن، كما أن ألمانيا تعد فى المركز الثاني، باحتياطي بلغ حوالي 3352.6 طن، وجاءت إيطاليا في المركز الثالث، بنحو 2451.8 طن.

ووفقاً لمجلس الذهب العالمي، فإن فرنسا احتلت المرتبة الرابعة على المستوى العالمي باحتياطي بلغ حوالي 2436.8 طن، فيما كان المركز الخامس من نصيب روسيا، باحتياطي 2332.7 طن.

كما كشف مجلس الذهب العالمي أن الدول العربية الأكثر امتلاكا للذهب وعلى المستوي العربي، أن السعودية تربعت على قائمة الدول العربية الأكثر امتلاكا لاحتياطي الذهب، بنحو323.1 طن، فيما جاءت لبنان في المركز الثاني عربيا باحتياطي بلغ حوالي 286.8 طن، كما أظهر التقرير امتلاك الجزائر حوالي 173.6 طن، لتحتل المركز الثالث عربيًا.

وجاء في التقرير بأن دولة العراق تأتي في المركز الرابع عربيا، بلغ قيمة احتياطي العراق من الذهب حوالي 132.7 طن، فيما احتلت مصر المركز الخامس عربيا باحتياطي بلغ 126 طنا.كم

عن اسماء نصر

شاهد أيضاً

“التعليم” تنفي تراجع مرتبة مصر في مؤشر التعليم قبل الجامعي

نفى شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *