رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

ماسك يزيل شارة التحقق الخاصة بـ “نيويورك تايمز”  من “إكس”

قررت منصة التواصل الاجتماعي “إكس” إزالة شارة التحقق الذهبية من حساب صحيفة “نيويورك تايمز”؛ حيث يأتي هذا القرار في إطار سلسلة من الاحتكاكات بين إيلون ماسك، مالك “إكس”وصحيفة “نيويورك تايمز”.

وبحسب صحيفة “واشنطن بوست”، بعدما قام ماسك بشراء منصة “إكس” مقابل 44 مليار دولار، قرر إلغاء نظام شارات التحقق الذي كان سارياً منذ سنوات. وبدلاً من ذلك، قرر فرض نظام الدفع 8 دولارات شهرياً مقابل الحصول على شارة التحقق الزرقاء، بينما يجب على المنظمات المدفوعة الأجر دفع ما لا يقل عن ألف دولار شهرياً للحصول على شارة ذهبية.

رفضت صحيفة “نيويورك تايمز” دفع الرسوم المطلوبة، مما أدى إلى إزالة شارتها على الفور. وبذلك، أصبحت الصحيفة الأمريكية أول حساب رئيسي يخسر شارة التحقق. وفي وقت لاحق، أعادت منصة “إكس” الشارة للتايمز ولبعض الحسابات الكبرى الأخرى.

من جانب آخر، انتقد ماسك صحيفة “نيويورك تايمز” بشكل متكرر، متهماً إياها بدعم الدعوات إلى الإبادة الجماعية. وأنه إذا كان هناك وقت لإلغاء الشارة الذهبية، فهو الآن.

بعد ذلك قام ماسك بتأخير نقرات المستخدمين على موقع الصحيفة الإلكتروني، وقام بإزالته بعد أن اعترضت الصحيفة عن هذا التأخير. ومع ذلك، أبقت منصة “إكس” على هذا التأخير في مكانه بالنسبة للمنافسين الآخرين.

وتشير الإحصاءات إلى انخفاض حركة المرور إلى موقع “نيويورك تايمز” منذ أغسطس، حيث انخفضت بنسبة تقريبية قدرها 50 في المائة.

عن بسملة جمال

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار السلع الأساسية بعد عيد الأضحى: الأرز والسكر والزيت

تزايدت معدلات بحث المواطنين حول أسعار السلع الأساسية في الأسواق لشراء احتياجاتهم الغذائية، وخاصة بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *