رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

ماجدة الخطيب رحلة فنية وحياة مليئة بالتحديات

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب التي ولدت في الثاني من أكتوبر عام 1943. بدأت مسيرتها الفنية من خلال أدوار صغيرة في فيلم “حب ودلع” واستمرت في تقديم العديد من الأعمال السينمائية.ماجدة الخطيب كانت واحدة من أهم فنانات جيلها، حيث قدمت أعمالًا فنية تُعتبر علامات مميزة في تاريخ السينما العربية.

كانت لها مسيرة فنية وشخصية مليئة بالمغامرات.بدأت ماجدة الخطيب مسيرتها الفنية في بداية الستينات من القرن الماضي، حيث شاركت في فيلم “لحن السعادة” بعد أداء دور صغير في فيلم “حب ودلع”. استمرت في تقديم العديد من الأفلام خلال تلك الفترة، بما في ذلك “نصف ساعة زواج”، “دلالة المصرية”، “شيء فى صدرى”، و “البعض يعيش مرتين”. في عام 1972، قدمت فيلم “امتثال”، وشاركت أيضًا في العديد من الأعمال التلفزيونية. آخر عمل لها كان في فيلم “آخر الدنيا”.

وفي عام 1982، قضت ماجدة الخطيب ثمانية أشهر في السجن بتهمة قتل مواطن بطريق الخطأ أثناء قيادتها سيارتها. حُكم عليها بالسجن لمدة عام مع إيقاف التنفيذ ودفع غرامة قدرها 5000 جنيه. وفي عام 1985، تم القبض عليها بتهمة تعاطي المخدرات، وحُكم عليها بالسجن لمدة خمس سنوات.

بالرغم من التألق الفني لماجدة الخطيب، كانت حياتها الشخصية مليئة بالتحديات والمشاكل. تزوجت لأول مرة من محمد رياض، وعاشت فترة من عدم التوازن النفسي بعد الانفصال. ثم تعرفت على رجل الأعمال مدحت الهواري وتزوجا في صيف عام 1974، لكنهما انفصلا في يونيو 1976 بعد فشل محاولات الإنجاب. بعدها، تعرفت على مهندس صوت أمريكي وأحبته، ولكن اكتشفت في فترة التحضير للزواج أنه مصري نصاب يدعي أنه أمريكي.

شاهد أيضاً

لطيفه تطرح البومها الجديد ”مفيش ممنوع ”

طرحت نجمة الغناء العربي لطيفة أولى أغاني ألبومها الجديد “مفيش ممنوع”، عبر قناتها الرسمية بموقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *