رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

“4” فوائد عند شرب ماء الليمون والكركم


ماء الليمون والكركم أهم مشروب صحى طبيعي غني بالفوائد، حيث يحتوى كل من الليمون والكركم على مركبات نشطة بيولوجيًا تقدم مزايا مختلفة للجسم، يمكن صنع مشروب منعش وصحى.

فوائد ماء الليمون مع الكركم :

  1. يقوي جهاز المناعة
    حيث يشتهر الليمون والكركم بخصائصهما المعززة للمناعة. يحتوي الليمون على فيتامين سي، يحتوي الكركم على الكركمين ، وهو مركب له تأثيرات قوية مضادة للأكسدة ومضادة للإلتهابات يمكن أن تعزز وظيفة المناعة.
  2. يدعم إزالة السموم
    يعمل الليمون والكركم كمزيل طبيعي لسموم الجسم. ويحفز حامض الستري الموجود في الليمون وظائف الكبد ويساعد على طرد السموم من الجسم، يساعد الكركم فى إزالة السموم من خلال دعم قدرة الكبد على معالجة وإزالة السموم.

3.تسهيل عملية الهضم
يمكن عصير الليمون والكركم دعم عملية الهضم الصحية. يحتوي الليمون على حمض الستريك ، حيث يحفز إنتاج إنزيمات الجهاز الهضمي، يساعد ذلك فى تكسير الطعام وتعزيز امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل. يستخدم الكركم لتهدئة الإنتقاخات والغازات، يساعد فى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل عسر الهضم ومتلازمة القولون العصبي.

  1. له تأثيرات مضادة للالتهابات
      يمكن أن يكون الإلتهاب أستجابة من أجسامنا للحماية من الإصابة .يمتلك كل من الليمون والكركم خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الالتهاب وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

عن تغريد ياسين

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *