رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

مأساة إنسانية في غزة: استشهاد 40 طفلًا بسبب سوء التغذية والمجاعة في ظل الحصار الإسرائيلي

استشهد 40 طفلًا فلسطينيًا بسبب سوء التغذية والمجاعة التي تفرضها قوات الاحتلال الإسرائيلي على سكان قطاع غزة، حيث توفي اليوم الجمعة طفل فلسطيني نتيجة سوء التغذية والجفاف ونقص الإمدادات الطبية في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى كمال عدوان بتسجيل أعراض سوء التغذية لدى أكثر من 200 طفل في قطاع غزة، ما يشير إلى كارثة إنسانية تواجه شمال القطاع، وشبح المجاعة يلوح في الأفق.

يتعرض قطاع غزة لحرب إبادة جماعية إسرائيلية متواصلة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مع شح شديد في إمدادات الغذاء، والماء، والدواء، والوقود، مما يعيد شبح المجاعة إلى الواجهة، وفقًا لمسؤولين محليين ومنظمات دولية.

أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني أن الحرب الإسرائيلية على غزة سلبت الأطفال طفولتهم، مشيرًا إلى أن الأطفال في القطاع مروا بما لا ينبغي لأي طفل في العالم رؤيته أو تحمله.

على الصعيد الميداني، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم 252 على التوالي، حيث تستمر الغارات على منازل المدنيين في مختلف أنحاء القطاع، ما أسفر عن مزيد من الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

في الساعات الماضية، كثّف الاحتلال قصفه على أحياء الزيتون والدرج والتفاح وسط قطاع غزة، وأيضًا على جباليا في شمال غزة. وفي فجر الجمعة، استهدفت طائرات الاحتلال مدخل مخيم البريج وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد طفل وإصابة 5 آخرين.

في مدينة غزة، استهدفت آليات الاحتلال شرقي حي الزيتون جنوبي شرقي المدينة، بينما استشهد 3 سيدات نتيجة قصف منزل قرب دوار حيدر غربي غزة، واستشهد طفل آخر نتيجة القصف على المدينة.

وفي رفح جنوبًا، شنّت طائرات الاحتلال غارات وسط المدينة، وتجدد القصف المدفعي على منازل الفلسطينيين.

من جهة أخرى، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حزب الله اللبناني أطلق 16 طائرة مسيرة خلال الـ 72 ساعة الماضية، وتمكنت دفاعات جيش الاحتلال من التصدي لـ 11 طائرة منها. وأكد حزب الله أنه نفذ هجومًا مركبًا بالصواريخ والمسيرات ردًا على الاغتيال الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي في بلدة جويا.

تأتي هذه الأحداث في ظل رغبة النازحين الفلسطينيين في التوصل إلى هدنة إنسانية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث يعانون من ظروف معيشية هي الأسوأ على الإطلاق في ظل الحرب الإسرائيلية المستمرة والمدعومة أمريكيًا.

شاهد أيضاً

البطاطس بكام!.. نقيب الفلاحين يدق ناقوس الخطر في سعر الخضراوات

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين ان إرتفاع سعر طن تقاوي البطاطس من 50 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *