رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

لقاء وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصري بالسفير الإيطالي لتعزيز التعاون الاقتصادي

استقبل المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، السفير ميكيلي كواروني، سفير إيطاليا بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك وزيادة الاستثمارات الإيطالية في مصر في ضوء العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين، وفي إطار “خطة ماتي” لتعزيز التعاون بين إيطاليا والدول الإفريقية.

التيسيرات للمستثمرين الإيطاليين

أكد الوزير حسن الخطيب اهتمام الوزارة بتوفير مناخ استثماري جاذب وتقديم المزيد من التيسيرات للمستثمرين الإيطاليين. وأوضح أن هناك خطة عمل متكاملة لفتح مجالات جديدة للاستثمارات الإيطالية، وذلك من خلال تعزيز التواصل مع مجتمع الأعمال الإيطالي وتسهيل إجراءات الاستثمار وتقديم الدعم اللازم للمستثمرين الإيطاليين، خاصة في ظل الدعم غير المسبوق للقطاع الخاص وتشجيع الشركات الأجنبية للاستثمار في السوق المصري.

زيادة التعاون التجاري وإنشاء خط النقل البحري

تناول اللقاء سبل زيادة التعاون التجاري بين البلدين، خاصة بعد الاتفاق على إنشاء خط النقل البحري “الرورو” بين ميناء دمياط وميناء تريستا الإيطالي. وأشار الوزير إلى أهمية هذا الخط في خدمة تجارة مصر الخارجية، إذ تعد إيطاليا من أهم الدول المستقبلة للصادرات المصرية، وخاصة الحاصلات الزراعية الطازجة، والتي يتم توزيعها عبر إيطاليا إلى دول قارة أوروبا. كما أشار إلى أن الموانئ المصرية تمثل بوابة إيطاليا نحو دول قارة أفريقيا ودول الخليج العربي، بعد التطوير الهائل الذي شهدته الموانئ وشبكات الطرق والسكك الحديدية المصرية.

ترحيب بالتعاون وزيادة الاستثمارات

أعرب الوزير عن ترحيب الوزارة بزيادة التعاون مع الجانب الإيطالي وتقديم كافة أوجه الدعم للشركات الإيطالية الراغبة في الاستثمار في مصر. كما أبدى استعداد الوزارة لاستقبال أي وفود إيطالية مهتمة بزيارة مصر للتعرف على تطورات مناخ وفرص الاستثمار.

تقدير إيطالي لجهود تحسين مناخ الاستثمار

من جانبه، أعرب السفير ميكيلي كواروني عن تقدير بلاده لجهود الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار. وأكد أن التنسيق المستمر مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية سيمهد الطريق لمزيد من التعاون وفتح فرص جديدة أمام المستثمرين الإيطاليين في السوق المصري، خاصة في القطاعات ذات الاهتمام الإيطالي مثل الزراعة والتصنيع الغذائي والصناعات النسيجية والصناعات الدوائية والخدمات اللوجستية.

شاهد أيضاً

سعر الذهب اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024

شهدت أسعار الذهب اليوم استقرارًا ملحوظًا بعد ارتفاعها يوم الجمعة، بالتزامن مع استقرار سعر الذهب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *