رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

“لطفي لبيب” يتحدث عن أزمة المسرح والكتّاب في مصر

أشار الفنان “لطفي لبيب” إلى أزمة المسرح في مصر، وأن الأزمة حدثت بسبب ندرة وجود كتّاب للأعمال المسرحية يقدمون العديد من الأعمال ذات أفكار مفيدة.
كما قال “لطفي لبيب” :- “احنا عايشين أزمة مسرح اليومين دول، وأزمة كتّاب، كان زمان عندنا نجيب محفوظ وتوفيق الحكيم ويوسف إدريس والفريد فرج وعلي سالم ولنين الرملي وصلاح عبد الصبور وعبد الرحمن الشرقاوي، كل دول كتبوا مسرح، كوكبة من الكتّاب”.

وأضاف:- “النهاردة لما بندور هنسأل مين كتّاب مسرح دلوقتي؟!
احنا محتاجين قامه من كتّاب المسرح، محتاجين كاتب مسرح يغيرلنا الدنيا والكلمة، إنما مهرجان المونودراما ممكن يؤخذ من الأدب العام، احنا عيشنا مرحلة كانت الدنيا كلها متمسرحة”.

وأشار لبيب أيضاً لكتب المسرح، و”سلسلة روائع المسرح العربي”، و”مجلة المسرح” المترجمة، التي لم تعد موجوده وانعدام السلاسة المسرحية القديمة وتوقف حركة الترجمة وإبهام سبب التوقف على الرغم من إننا في أمس الاحتياج لهم، و أشار إلى مواهب مصر وتميزها في المسرح والفن بشكل عام”.

أخر أعمال الفنان “لطفي لبيب”

آخر أعمال “لطفي لبيب” فيلم “مرعي البريمو” ، الذي طرحه الفنان محمد هنيدي والذي كان له مكان للتنافس في موسم أفلام صيف ٢٠٢٣ ، كما ظهر كضيف شرف خلال أحداث فيلم “وش في وش” مع الفنان “محمد ممدوح” والفنانة “أمينة خليل”.

عن ياسمين عبد العزيز

شاهد أيضاً

تصريحات الاعلاميه سوزان حسن عن ”صفعه” عمرو دياب الولد استفزه لكن رد فعله قاسى حدا ما يصحش

علقت الإعلامية سوزان حسن رئيسة التليفزيون المصري الأسبق على لقاء لها من الأرشيف استضافت فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *