رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

لسنا شركة أمازون..وزير الدفاع البريطاني يرد علي طلبات أوكرانيا

طالب وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، ومستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، أوكرانيا بتوضيح كم أكثر من الامتنان للمساعدة التي تلقتها من الغرب، رد على شكاوى الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي من أن بلاده لم تصدر جدول زمني محدد أو مجموعة شروط للانضمام إلى الناتو.

قال بن والاس، وزير للدفاع البريطانيا: سواء أحببنا ذلك أم لا ، يريد الناس أن يروا القليل من الامتنان ، وذلك عندما سُئل عن إحباط زيلينسكي لعدم تلقيه دعوة رسمية للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، ونصح أوكرانيا بذلك.

ولفت والاس، الذي قدم ملاحظاته كنصيحة مفيدة ، إن أوكرانيا لديها عادة معاملة الحلفاء ، بما في ذلك المملكة المتحدة ، كما لو كانوا مستودعات أمازون لكن للأسلحة و إنها لم تكن حريصة دائمًا على محاولة كسب المزيد من السياسيين المتشككين في الولايات المتحدة او الكونجرس الأمريكي وأماكن أخرى.

وتابع: في بعض الأحيان تقنع البلدان بالتخلي عن مخزونها من الذخيرة في بعض الأحيان عليك إقناع المشرعين في أمريكا.. عليك إقناع السياسيين المتشككين في البلدان الأخرى كما تعلمون ، أن الأمر يستحق العناء .

وحسب ما أوردته صحيفة الجارديان، أشار والاس إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها إلى كييف عن هذا الأمر قائلاً : أخبرتهم أنه في العام الماضي ، عندما كنت أقود السيارة لمدة 11 ساعة للحصول على قائمة أنني لست مثل أمازون، ولاحظ أن أوكرانيا لديها عادة ، بمجرد حصولها على نوع واحد من الأسلحة ، تبدأ على الفور في الضغط من أجل شخص آخر.

عن نسمة أسامة

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *