رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

لبنان ..صراعات وخراب في عين الحلوة ينتج عنه عشرات القتلى

بدأت الاشتباكات من جديد وعادة بقوة أكثر من ذي قبل في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين وذلك بالقرب من مدينة صيدا في جنوب لبنان اليوم السبت، بعدما كانت قد قلت أمس الجمعة.

وحسب ما جاء في وسائل إعلام لبنانية، أن هناك عدد من القذائف سقطت اليوم في مدينة صيدا نفسها.

وأوضحت تصريحات تمت من قبل ، أن الاشتباكات قد أدت إلى سقوط 3 قتلي في عين الحلوة اليوم ، أحدهم هو عنصر في حركة فتح، والثاني هو شادي عيسى شقيق قيادي بارز في المجموعات المتشددة هو نمر عيسى ، والقتيل الثالث راح ضحية رصاصة طائشة في منطقة الغازية.

ويعد مخيم عين الحلوة هو من أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وأجبرت الاشتباكات الأخيرة سكان المخيم والمنطقة المحيطة به إلى الفرار.

ونتج عن الصراعات السابقة و الاشتباكات، التي وقعت هذا الأسبوع، بين الفصائل الفلسطينية إلى سقوط 20 جريحاً حتى الآن.وكان هناك معارك سابقة قد حدثت في الشهر الماضي واستمرت لعدة أيام في مخيم عين الحلوة بين حركة فتح وجماعات مسلحة متشددة بعد أن اتهمت فتح المتشددين بقتل أحد جنرالاتها العسكريين في 30 يوليو/تموز.

ونتج عن المعارك 13 قتيلاً وعشرات الجرحى، واضطر المئات من الفرار من منازلهم.والجدير بالذكر أن كان هناك هدنة قد بدات منذ 3 أغسطس/آب، لكن كان من المتوقع أن تتجدد الاشتباكات لأن الجماعات المتشددة لم تسلم المتهمين بقتل القيادي محمد أبو أشرف العرموشي إلى القضاء اللبناني تلبية لطلب لجنة من الفصائل الفلسطينية في وقت ماضي من هذا الشهر.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *