رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

لأول مرة “لغتنا القديمة” فى برنامج تليفزيوني على الفضائية المصرية

انطلقت أولى حلقات برنامج “لغتنا القديمة”، الذي تقدمه المذيعة “هدى عبد العزيز” وذلك مساء الخميس الماضى 6يوليو الجاري.

وتدور فكرة البرنامج حول التعريف بلغتنا المصرية القديمة «الهيروغليفية»، يذاع البرنامج باللغة العربية ومترجم للإنجليزية لنشر وتصحيح جميع المعلومات المغلوطة عن تاريخ الفراعنة ومصر القديمة بشكل عام، وتعريف العالم أجمع بكل تفاصيل تلك الحضارة العظيمة التى يقف أمامها العالم فى حيرة وذهول حتى يومنا هذا من روعتها وأسرارها، التي لم يستطيع العالم حتى اليوم إيجاد تفسير للكثير من أسرارها.

البرنامج موجه بشكل خاص للأطفال لتعريفهم بتاريخ أجدادهم ومدى عظمه تاريخ حضارتهم العريقة حتى يكون دافع لهم فى إكتشاف تاريخ أجداهم والتعرف على تاريخهم القديم بشكل صحيح دون أى مغالطات أو تحريف.

جديراً بالذكر أن المذيعة “هدى عبد العزيز” هى إستشارى مناهج تعليمية متخصصة فى تدريس الحضارة المصرية القديمة، وقد وقع الإختيار عليها لتقديم برنامج “لغتنا القديمة”، للتعريف بهذة اللغة المصرية للعالم، من خلال الدكتورة”أميرة مطر” كبيرة مخرجين التليفزيون المصرى لأداء تلك المهمه ذات الطابع الخاص وذلك لخبرتها فى هذا المجال.

وأضافت” هدى عبد العزيز” أن برنامج “لغتنا القديمة ” عبارة عن 13 حلقة، يتم خلالها شرح مبادئ اللغة “الهيروغليفية” والتعريف بالحضارة القديمة، بداية من كيفية قراءة اسم الملوك والقابهم وعائلتهم والتعريف بشخصياتهم بشكل كامل ومفصل، ويذاع البرنامج عبر شاشة التليفزيون المصرى وقناة DMC الفضائية.

عن شعبان دياب

كاتب ومحرر فى قسم الثقافه والمنوعات

شاهد أيضاً

قصة مصطلح “المقاطعة” وأصوله التاريخية

الكلمات قد تنشأ من ظروف خاصة، تاركة أثراً لا يمحى على اللغة والمجتمع. من ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *