رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

كوريا الشمالية تشيد جدراناً وتحفر طرقاً على طول الحدود مع كوريا الجنوبية

قال مصدر عسكري في كوريا الجنوبية، اليوم السبت، إن كوريا الشمالية تقوم ببناء جدران وحفر طرق على جانبها من المنطقة منزوعة السلاح على طول الحدود مع كوريا الجنوبية.

وأضاف المصدر، لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية، أن “أعمال البناء جرت مؤخراً داخل أجزاء من المنطقة التي يبلغ عرضها كيلومترين بين الطرف الشمالي للمنطقة المنزوعة السلاح وخط ترسيم الحدود العسكري، الذي يقسم شبه الجزيرة”.

ويأتي ذلك في أعقاب حادثة وقعت الأسبوع الماضي، أطلقت خلالها القوات الكورية الجنوبية طلقات تحذيرية بعدما عبر جنود كوريون شماليون لفترة وجيزة خط الترسيم العسكري. وقالت السلطات الكورية الجنوبية إنه من المحتمل أن يكون توغلاً عرضياً.

وأوضح المصدر العسكري ليونهاب: “في الآونة الأخيرة، أقام الجيش الكوري الشمالي جدراناً وحفر الأرض وبنى طرقاً في بعض المناطق بين خط ترسيم الحدود العسكرية وخط ترسيم المنطقة المنزوعة السلاح في الجهة الشمالية”، مضيفاً أنه لا يعرف بالضبط ما كانوا يبنونه.

ورداً على سؤال بشأن ما أوردته وكالة يونهاب، قال الجيش الكوري الجنوبي في بيان إنه “يتابع ويراقب عن كثب نشاطات الجيش الكوري الشمالي”، مضيفاً أن “مزيداً من التحليل ضروري”.

شاهد أيضاً

رسميا.. مهاجم إسبانيا السابق توريس مدربا لرديف أتلتيكو مدريد..

أعلن أتليتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء تعيين المهاجم الدولي السابق فرناندو توريس الفائز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *