رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

كأس مصر يبحث عن بطل جديد بعد ١٥ عاما

بعد 15 عاماً كاملة سيعرف كأس مصر بطلاً جديداً حين يواجه بيراميدز منافسه زد، على ملعب برج العرب بالإسكندرية مساء الجمعة في الدور النهائي ، وكان أحدث وجه توج بلقب كأس مصر هو حرس الحدود حين فاز باللقب عام 2009 تحت قيادة طارق العشري .

ويحلم بيراميدز وزد باللقب الأول خلال مشوارهما القصير بعد تجارب استثمارية خطفت الأنظار في الكرة المصرية. بيراميدز كان مملوكاً في البداية لرجل الأعمال المصري محمود الأسيوطي قبل أن يتم بيعه للمستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية في صيف 2018 ، ونجح آل الشيخ في استقطاب العديد من النجوم ليصنع فريقاً رائعاً ينافس الأهلي والزمالك قبل أن يبيع حصصه في النادي لرجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي في العام التالي.

وتغيرت الإدارة التنفيذية للنادي مع تعيين رئيس تنفيذي جديد وهو ممدوح عيد الذي يملك خلفية رياضية كلاعب كرة سلة سابق بخلاف عمله كوكيل للاعبين ، ويأمل مسؤولو بيراميدز تحقيق الهدف المنتظر منذ ستة أعوام بحصد اللقب الأول بعد التأهل مرتين لنهائي كأس مصر والخسارة أمام الزمالك بثلاثية دون رد عام 2019 ثم الخسارة أمام الأهلي عام 2021 بهدفين مقابل هدف بخلاف خسارة نهائي السوبر المصري ونهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

ويعول بيراميدز على خبرات المدرب الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش الفائز من قبل بلقب الدوري في بلاده بجانب كأس الرابطة مع النصر الإماراتي ، وقال يورتشيتش في تصريحات صحفية “سنقاتل في اللقاء النهائي، لعبنا مباراة كبيرة أمام المصري بحضور جماهيره وبنقص عددي استمر لمدة ساعة تقريباً ولكننا صمدنا” ، وأضاف “الأهم هو اللقاء القادم وسنعمل على استعادة تركيزنا وجاهزيتنا لتحقيق اللقب الذي أشعر أنه ينادي لاعبي فريقي”.

في المقابل، كانت تجربة زد مختلفة بعض الشيء بعد شراء رجل الأعمال نجيب ساويرس عن طريق شركة كرة القدم بنادي زد فريق إف سي مصر بعد هبوطه من الدوري ، واستعان زد بقدرات المدرب مجدي عبد العاطي الذي قاد الفريق للتأهل للدوري مطلع الموسم الحالي وحقق نتائج طيبة ووصل لنهائي كأس مصر.

وتعاقد نادي زد مع عدد كبير من اللاعبين الصاعدين بجانب بعض عناصر الخبرة مثل علي لطفي حارس المرمى وشادي حسين ، ويأمل عبد العاطي في تحقيق أول بطولة في تاريخه مثلما سبق أن قاد فريقه الأسبق إنبي كلاعب لتحقيق لقب كأس مصر على حساب الاتحاد السكندري عام 2005.

وقال عبد العاطي في تصريحات صحفية إن فريقه جاهز للنهائي رغم الإجهاد الكبير بعدما ظلمته القرعة بخوض كافة مبارياته خارج ملعبه وأضاف” سافرنا من الإسماعيلية إلى برج العرب مباشرة ونسعى للاستشفاء السريع لنكون في أتم الجاهزية لمواجهة الجمعة” ويضمن بطل كأس مصر المشاركة في كأس السوبر المصري للأبطال بالإمارات خلال شهر أكتوبر المقبل.

شاهد أيضاً

وزير الشباب والرياضة يُهنئ مرام محمد لاعبة المشروع القومي للموهبة للتتويج برونزية بطولة العالم للمصارعة تحت 17 سنة

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علي تهنئة مرام محمد لاعبة المنتخب المصري للمصارعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *