رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

في عيد ميلاده… كيف إن اسم قيس عبد الفتاح نقطة البداية في قصة حب؟

اليوم الأحد، يحتفل الفنان الرائع قيس عبد الفتاح بعيد ميلاده الـ78، إذ ولد في مثل هذا اليوم عام 1945. استطاع خلال مسيرته الفنية أن يقدم أعمال فنية بارزة ويحقق شهرة واسعة في الثمانينات.

مسيرة قيس عبد الفتاحقيس عبد الفتاح، الذي ولد في 19 نوفمبر عام 1945، درس فنون التمثيل وأشعل مسيرته الفنية في فترة السبعينات.بدأ قيس عبد الفتاح مسيرته المهنية في منتصف خمسينيات القرن الماضي وشارك في العديد من الأدوار الصغيرة، حيث وصلت أعماله الفنية إلى 47 عملاً بين الإذاعة والتلفزيون والسينما.شارك قيس عبد الفتاح في العديد من الأعمال الفنية البارزة، كفيلم “خلي بالك من زوزو” عام 1972، وفيلم “على باب الوزير” عام 1982، وفيلم “أبي فوق الشجرة” عام 1969، ومسلسل “الأيام” عام 1979، ومسلسل “الأبطال” جزء الأول عام 1996.

سر اسم قيس عبد الفتاح في ديسمبر 2022، كشف الفنان القدير قيس عبد الفتاح عن سر اسمه، حيث أكد أن والدته الراحلة الهانم باشا أطلقت عليه اسم “قيس” نسبةً لحبها لشخصية ليلى في القصص العربية الشهيرة. وأشار إلى تأثرها بشخصية ليلى وبأشعاره لحبيبته ليلي.

وضمن حديثه مع الإعلامية إنجي أنور، في برنامج “مصر جديدة ” على فضائية Etc، أشار قيس عبد الفتاح إلى أن الفنانة الراحلة هند رستم عندما كان في فيلم “الحلوة عزيزة” قدمت توقعًا للمخرج الراحل حسن الإمام أن قيس سيكون نجمًا كبيرًا، وأشار إلى أنها طلبت منه تغيير اسمه إلى “إيهاب شوكت”، ولكنه رفض بحجة أن اسمه أعطاه والدته الراحلة ورفض أيضًا تغييره.وتابع: “كثيرًا ما كنت ألتقي بجمهوري في الشارع وكانوا يعرفون مظهري، ولكن كنت مسرورًا لأنهم كانوا لا يتذكرون اسمي، حيث أنجزت شهادتي في التمثيل منذ 60 عامًا”.قيس عبد الفتاح ووضعه الصحيفي 26 أبريل 2022، تم نشر صورة للفنان قيس عبد الفتاح داخل المستشفى بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة.

وقد ذكر أحد أصدقائه على فيسبوك أنه كان يتلقى العلاج في مستشفى السلام الدولي في القاهرة، معبرًا عن أمله في شفائه.وبعد عدة أيام، خرج قيس عبد الفتاح من المستشفى بعد إجراء الفحوصات الصحية اللازمة وتلقيه الرعاية الطبية.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

لطيفه تطرح البومها الجديد ”مفيش ممنوع ”

طرحت نجمة الغناء العربي لطيفة أولى أغاني ألبومها الجديد “مفيش ممنوع”، عبر قناتها الرسمية بموقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *