رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

في ذكرى ميلاد أحمد مظهر…ممثل الأدوار التاريخية ورمز السينما المصرية

في ذكرى ميلاد الفنان الراحل أحمد مظهر، الذي وُلد في مثل هذا اليوم 8 أكتوبر عام 1917، نستذكر إرثه الفني البارز في صناعة السينما المصرية. يُعتبر أحمد مظهر واحدًا من أبرز الممثلين في تاريخ السينما المصرية، حيث قدم خلال مشواره الفني أكثر من 160 عملاً.

بدأ الفنان الراحل أحمد مظهر مسيرته الفنية في عام 1951 من خلال فيلم “ظهور الإسلام – الوعد الحق”، حيث قدم دور عمرو بن هشام أبو جهل. تألق مظهر في هذا الفيلم وأظهر مهاراته الفنية التي لفتت أنظار المشاهدين.تعد أعمال أحمد مظهر المميزة عديدة، ومن بينها فيلم “دعاء الكروان” الذي قدمه مع الفنانة فاتن حمامة. الفيلم من إخراج هنري بركات وتأليف طه حسين وسيناريو وحوار يوسف جوهر.

حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وحظي بإعجاب الجمهور.يُذكر أن أحمد مظهر اشتهر بتجسيد الأدوار التاريخية التي تجعله يتألق كفارس جسور. قدم دور سيف الدين قطز في فيلم “واسلاماه” الصادر عام 1961، والذي استند إلى قصة علي أحمد باكثير، وسيناريو روبرت اندروز وحوار يوسف السباعي، وإخراج أندرو مارتن. كما قدم شخصية الناصر صلاح الدين في فيلم يحمل نفس الاسم بإخراج يوسف شاهين.تاريخ ميلاد أحمد مظهر يظل يحمل الكثير من الذكريات والتأثير على جمهور السينما المصرية والعربية.

إن إرثه الفني الرائع سيبقى خالدًا وسيستمر في إلهام الأجيال القادمة.في ذكرى ميلاد أحمد مظهر…ممثل الأدوار التاريخية ورمز السينما المصريةفي ذكرى ميلاد الفنان الراحل أحمد مظهر، الذي وُلد في مثل هذا اليوم 8 أكتوبر عام 1917، نستذكر إرثه الفني البارز في صناعة السينما المصرية.

يُعتبر أحمد مظهر واحدًا من أبرز الممثلين في تاريخ السينما المصرية، حيث قدم خلال مشواره الفني أكثر من 160 عملاً.بدأ الفنان الراحل أحمد مظهر مسيرته الفنية في عام 1951 من خلال فيلم “ظهور الإسلام – الوعد الحق”، حيث قدم دور عمرو بن هشام أبو جهل. تألق مظهر في هذا الفيلم وأظهر مهاراته الفنية التي لفتت أنظار المشاهدين.

تعد أعمال أحمد مظهر المميزة عديدة، ومن بينها فيلم “دعاء الكروان” الذي قدمه مع الفنانة فاتن حمامة. الفيلم من إخراج هنري بركات وتأليف طه حسين وسيناريو وحوار يوسف جوهر. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وحظي بإعجاب الجمهور.

يُذكر أن أحمد مظهر اشتهر بتجسيد الأدوار التاريخية التي تجعله يتألق كفارس جسور. قدم دور سيف الدين قطز في فيلم “واسلاماه” الصادر عام 1961، والذي استند إلى قصة علي أحمد باكثير، وسيناريو روبرت اندروز وحوار يوسف السباعي، وإخراج أندرو مارتن. كما قدم شخصية الناصر صلاح الدين في فيلم يحمل نفس الاسم بإخراج يوسف شاهين.

تاريخ ميلاد أحمد مظهر يظل يحمل الكثير من الذكريات والتأثير على جمهور السينما المصرية والعربية. إن إرثه الفني الرائع سيبقى خالدًا وسيستمر في إلهام الأجيال القادمة.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

تامر عاشور : بحب النكد زى عنيا

عبر النجم تامر عاشور عن سبب حبه للأغاني الدرامية التي يقدمها باستمرار. قال تامر عاشور: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *