رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

في ذكرى رحيل طلعت زكريا “رحلة الضحك والتألق في عالم الفن”

في يومنا هذا، نحتفل بذكرى وفاة الفنان الراحل طلعت زكريا، الذي كان معروفًا بأدواره الكوميدية وترك بصمة كبيرة في عالم الفن.طلعت زكريا تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في قسم التمثيل والإخراج عام 1984. بدأت بداياته على المسرح حيث انضم إلى فرقة الإسكندرية المسرحية وقصر ثقافة الحرية. قدم العديد من المسرحيات من خلالهما وشارك في أول فيلم له بعنوان “حادي بادي” عام 1984 بجوار الفنان سمير غانم ودلال عبد العزيز ونورا.

استمرت مسيرة طلعت زكريا الفنية لمدة 35 عامًا.توفي بعد معركة مع المرض لم تكن سهلة. مر بالعديد من المواقف الصعبة، بما في ذلك دخوله في غيبوبة لمدة شهرين بسبب المرض. وصفت حالته في ذلك الوقت بأنها موت سريري قبل أن يعود إلى الحياة ويقدم المزيد من الأدوار.

شارك طلعت زكريا في بطولة العديد من الأفلام مثل “حريم كريم” و “سيد العاطفي” و “حاحا وتفاحة” و “جاءنا البيان التالي” و “أبو علي”. ومن بين أعماله الفنية، يُعتبر فيلم “طباخ الريس” الأكثر شهرة. كما شارك في أكثر من 172 عمل فني.

في عام 2011، واجه طلعت زكريا أزمة كبيرة بعد أن تم وضع اسمه في القائمة السوداء للنجوم الذين هاجموا ثورة 25 يناير. تأثرت نجوميته لبعض الوقت وبدأت دعوات لمقاطعة أعماله. ومع ذلك، عاد وشارك في بطولة العديد من المسلسلات.

تزوج طلعت زكريا مرتين. الزوجة الأولى هي صباح وهي والدة نجليه عمر وإيمي. الزوجة الثانية هي شيرين المنزلاوي وهي والدة هنا الزاهد التي تبناها طلعت زكريا فنيًا.

توفي طلعت زكريا يوم 8 أكتوبر 2019 في أحد مستشفيات أكتوبر بعد صراع مع المرض نتيجة إصابته بالتهاب حاد في الرئة.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

انغام تحيى حفلاً غنائيا فى المتحف المصرى الكبير .. تعرف على التفاصيل

تحيي النجمة أنغام حفلا غنائيا في المتحف المصري الكبير، ضمن سلسلة حفلات ليالي مصر. يقام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *