رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

فيلم قهوة فريال يشارك في الدورة الرابعة لمهرجان كردادة الإفريقي بالجزائر…..

أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان كردادة الإفريقي للفيلم القصير والوثائقي، اختيار الفيلم المصري القصير “قهوة فريال” للمشاركة في فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان، المقرر إقامته بمدينة بوسعادة في الجزائر، خلال الفترة من 30 سبتمبر الجاري إلى 2 أكتوبر المقبل،وينافس فيلم “قهوة فريال” ضمن 35 فيلما على جوائز الدورة الرابعة.

واختارت تلك الأفلام، لجنة دولية، مكونة من: رمضان المزداوي من ليبيا رئيسًا، والأعضاء أسماء إبراهيم من مصر، وزهرة البودي من سوريا، إيمان فارس من العراق، وعبد الوهاب بسيسة من الجزائر ورجاء كميشة من تونس. حصل على جائزة لجنة التحكيم من المهرجان اللبناني للسينما والتليفزيون، وحصل أيضا على تنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير في دورته العام الماضي.

وقد حظي الفيلم أيضًا خلال الفترة الأخيرة بالمشاركة في عدة مهرجانات سينمائية دولية، وفاز مؤخرا بجائزة أفضل فيلم مركز ثانٍ في مسابقة الأفلام القصيرة بالدورة الثانية من مهرجان الفيمتو آرت الدولي للأفلام القصيرة الذي أُقيم بمدينة الإسكندرية تحت رعاية الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون.

وحصلت بطلة الفيلم الفنانة هبة عبد الغني على جائزة لجنة التحكيم عن دورها الجميل في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.

وتدور فكرة الفيلم حول شاب في الثلاثينيات من عمره، يعمل عازفا موسيقيا بإحدى الفرق الموسيقية، يهرب من المدينة التي يقيم فيها، إلى منطقة سكنية قديمة، ويحدث لقاء عابر بينه وبين إحدى نزيلات مستشفى الأمراض النفسية والعصبية.

الفيلم إخراج مهند الكاشف ،و تأليف تامر عبد رب النبي ، وإنتاج المعهد العالي للسينما، وبطولة هبة عبد الغني، ، وأكمل المعداوي وأحمد مصطفى.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

تصريحات الاعلاميه سوزان حسن عن ”صفعه” عمرو دياب الولد استفزه لكن رد فعله قاسى حدا ما يصحش

علقت الإعلامية سوزان حسن رئيسة التليفزيون المصري الأسبق على لقاء لها من الأرشيف استضافت فيه …