رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

فيلم “البطارية ضعيفة” يناشد ويحذر العالم من الكوارث التي تهدد الأرض وحياة الإنسان

شهدت فعاليات مهرجان “الغردقة لسينما الشباب” عرض الفيلم القصير “البطارية ضعيفة”، الذي يحذر من الكوارث التي تهدد البشرية، متناول تأثير التغيرات المناخية على الأرض وحياة الإنسان، كما أنه يستعرض ما تعرض له العالم من كوارث طبيعية وانتشار أوبئة خلال السنوات الأخيرة. 

برعاية “وزاراة الثقافة المصرية ووزارة السياحة والآثار ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر”، سيقام غدًا حفل ختام وتوزيع جوائز الدورة الاولى من مهرجان “الغردقة لسينما الشباب” وذلك برئاسة الكاتب والسيناريست “محمد الباسوسي”، وتنظمه مؤسسة “فنون الثقافة والإعلام” .

أحداث فيلم “البطارية ضعيفة” 

تدور أحداث فيلم البطارية ضعيفة حول “الدكتور آدم” الذي يعود من أمريكا إلى مصر، وكان في تلك الفترة يعاني من الإصابة بكوفيد ١٩ ، عاد بصحبة زوجته “لبنى”، عادوا إلى مصر واستقروا في “سانت كاترين” الواقعة في جنوب سيناء غرب مصر، ومن هناك يناشد الفيلم العودة للحياة الطبيعية والبحث عن مناطق لم يصلها التلوث المنتشر في العالم كله، اختيار منطقة “سانت كاترين” لم تكن صدفة، فهذه المنطقة من إحدى أكثر مناطق العالم نقاء وخلوًّا من التلوث والتردي المناخي، ووسط أهالي وبدو سيناء ومن أعلى جبال سانت كاترين، يحاول صناع الفيلم إطلاق صرختهم لينتبهوا إلى الكوكب الذي يقترب من الفناء إذا استمر السلوك البشري في تلويث البيئة والحياة الطبيعية بملوثات مختلفة أثرت بشكل سلبي على الكوكب كله.

طاقم عمل فيلم “البطارية ضعيفة”

فيلم “البطارية ضعيفة” قصة وبطولة “عاطف عبداللطيف”، وبطولة “دينا صلاح”، كما يشارك في بطولته “بدو سيناء”، سيناريو ،حوار ،ومعالجة “چوزيف فوزي”، وإخراج “سامح ماهر”.

تصريحات السيناريست “جوزيف فوزي”

أوضح السيناريست “جوزيف فوزي” قائلاً أن “فكرة الفيلم كانت للفنان “عاطف عبداللطيف”، وبدأنا العمل عليها منذ عام ونصف العام تقريبا، واتفقنا أن يكون العمل صرخة وجرس إنذار لكل إنسان، وتم تصوير الفيلم منذ عام تقريباً، وتصادف عرضه في نفس وقت انعقاد المؤتمر الدولي للمناخ في شرم الشيخ”.
أشار السيناريست “جوزيف فوزي” لكثرة كتابته للأفلام القصيرة الذي تمتد لأكثر من ١٢٠ عملًا، وشاركتهم في العديد من المهرجانات على مستوى العالم، لكن فيلم “بطارية ضعيفة” له مكانة وتجربة خاصة، لأنه يتناول قضية كبيرة على العالم كله مواجهتها، ويأمل أن يترجم الفيلم لأكثر من لغة حتى تصل رسالته إلى العالم كله.

عن ياسمين عبد العزيز

شاهد أيضاً

تصريحات الاعلاميه سوزان حسن عن ”صفعه” عمرو دياب الولد استفزه لكن رد فعله قاسى حدا ما يصحش

علقت الإعلامية سوزان حسن رئيسة التليفزيون المصري الأسبق على لقاء لها من الأرشيف استضافت فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *