رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

فوائد اللوز للصحة” تعرّف على فوائد هذه المكسرات الشهيرة”

اللوز هو نوع من المكسرات الشهيرة والمحببة للجميع، ويتميز بطعمه اللذيذ وقيمته الغذائية العالية. إن تناول اللوز يوفر العديد من الفوائد الصحية للجسم، وفيما يلي سنستعرض بعض هذه الفوائد:

1. غني بالعناصر الغذائية: اللوز يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الهامة مثل البروتينات والألياف والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن. هذه العناصر الغذائية تعزز صحة الجسم وتعمل على تعزيز الوظائف الحيوية.

2. دعم الصحة القلبية: تحتوي المكسرات اللوزية على نسبة عالية من الدهون الصحية مثل الأحماض الدهنية أوميغا-3 وأوميغا-6، وهذه الدهون تساعد في تقليل مستويات الكولسترول الضار وزيادة مستويات الكولسترول الجيد في الدم. وبالتالي، يمكن أن يساعد تناول اللوز في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

3. تعزيز صحة الدماغ: يحتوي اللوز على مضادات الأكسدة التي تساهم في حماية الخلايا العصبية وتقليل خطر الإصابة بأمراض الدماغ المرتبطة بالشيخوخة مثل الزهايمر والخرف. كما يحتوي اللوز أيضًا على الأمينوز والفيتامينات والمعادن التي تعزز النشاط العقلي وتعزز الذاكرة.

4. تعزيز صحة الجهاز الهضمي: اللوز غني بالألياف الغذائية التي تساعد على تعزيز عملية الهضم وتحسين صحة الجهاز الهضمي. كما أن الألياف تساعد في منع الإمساك وتحسين حركة الأمعاء.

5. دعم صحة الجلد: يحتوي اللوز على مضادات الأكسدة والفيتامينات الضرورية التي تساعد في تحسين صحة الجلد وتأخير علامات الشيخوخة. يمكن أن تساعد زيوت اللوز في ترطيب البشرة وتقليل التهيج والالتهاب.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *