رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

فوائد القهوة للبشرة” كيف يمكن للقهوة أن تحسن صحة وجمال بشرتك؟”

عندما نتحدث عن القهوة، فإن أول ما يتبادر إلى ذهننا هو رائحتها الفواحة وطعمها اللذيذ. ولكن هل كنت تعلم أن القهوة لها فوائد مدهشة للبشرة أيضًا؟ إليك بعض الفوائد الجمالية للقهوة:

1. مضاد للأكسدة: تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة وتقليل التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية والتلوث. وبالتالي، فإن استخدام منتجات العناية بالبشرة المحتوية على القهوة يمكن أن يساعد في تحسين مظهر البشرة وتأخير علامات الشيخوخة.

2. تنشيط الدورة الدموية: يحتوي الكافيين الموجود في القهوة على خصائص تنشيطية، وهذا يعني أنه عند تطبيقه موضعياً على البشرة، يمكن أن يحفز تدفق الدم والأكسجين إلى الخلايا. وبذلك، يمكن أن يساهم في تحسين لون البشرة وتقليل الانتفاخات والهالات السوداء تحت العينين.

3. تقشير البشرة: يمكن استخدام قشور القهوة المطحونة كمقشر طبيعي للبشرة. فهي تحتوي على خصائص مبيضة ومقشرة تساعد في إزالة الخلايا الميتة والشوائب وتحفيز نمو خلايا جديدة. يمكنك تحضير مقشر منزلي بمزج قشور القهوة بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون واستخدامه بلطف على الوجه والجسم.

4. مكافحة الالتهابات: تحتوي القهوة أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات، وهذا يعني أنها يمكن أن تساعد في تهدئة البشرة المتهيجة والحساسة. يمكن استخدام مستخلص القهوة المبرد بعد التقشير أو كمكون في القناع لتهدئة البشرة وتقليل الاحمرار.

5. تقليل السيلوليت: يُعتقد أن القهوة يمكن أن تساعد في تقليل ظاهرة السيلوليت على الجسم. يمكنك تحضير خلطة بمزج قهوة مطحونة مع زيت الزيتون وتدليكها

عن نور محمود

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *