رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

فوائد البرتقال وأهميته لصحة الجسم

البرتقال هو أحد الفواكه اللذيذة والمغذية التي تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم. إنها مصدر غني بالفيتامين C والألياف والمغذيات الأخرى التي تعود بالعديد من الفوائد الصحية على الجسم. فيما يلي بعض فوائد البرتقال:

1. زيادة مستويات فيتامين C: يحتوي البرتقال على كمية عالية من فيتامين C، وهو مضاد للأكسدة الذي يعزز نظام المناعة ويحمي الخلايا من الضرر الحراري.

2. تحسين صحة القلب: تحتوي البرتقال على الألياف القابلة للذوبان والمركبات النباتية الطبيعية التي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكولسترول السيء وتحسين صحة القلب.

3. تعزيز صحة الجهاز الهضمي: تحتوي الألياف في البرتقال على خصائص ملينة تساعد على تحسين حركة الأمعاء والوقاية من الإمساك.

4. تعزيز صحة الجلد: يحتوي البرتقال على مضادات الأكسدة والفيتامين C التي تساعد في تحسين صحة الجلد وتقليل التجاعيد وتعزيز إشراقة البشرة.

5. تحسين الهضم: يحتوي البرتقال على إنزيمات هضمية طبيعية تساعد على تحسين عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية.

6. تقليل مخاطر السرطان: يحتوي البرتقال على مركبات نباتية تسمى الفلافونويدات التي يمكن أن تساعد في الحد من مخاطر بعض أنواع السرطان مثل سرطان البروستاتا وسرطان الثدي.

7. تعزيز الصحة العقلية: يحتوي البرتقال على مركبات مضادة للأكسدة التي يمكن أن تعزز الصحة العقلية وتقليل مخاطر الاضطرابات العقلية مثل الاكتئاب والقلق.

8. دعم النمو الصحي للجنين: تحتوي البرتقال على فيتامين C والأحماض الأمينية الضرورية التي تساهم في تطور ونمو جنين صحي.

يمكن تناول البرتقال بشكل طبيعي أو عصير البرتقال الطازج للاستفادة من فوائده الصحية. ومع ذلك، يجب تجنب تناوله بكميات كبيرة إذا كنت تعاني من مشاكل صحية

عن نور محمود

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *