رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

فرنسا تعلن حجم تضررها من زلزال المغرب

صرحت وزارة الخارجية الفرنسية مساء أمس السبت، أن هناك شخس فرنسي لقى حتفه وأصيب 8 آخرين في الزلزال الذي ضرب المغرب في ساعة متأخرة من مساء الجمعة وكما جاءت المصادر في الساعة 11 مساء يوم الجمعة أو ما يعادله قرب الفجر حسب توقيت مصر .

وعبرت وزارة الخارجية الفرنسية أن المواطن الفرنسي توفي بسبب سكتة قلبية أثناء وقت الزلزال، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل عن موقع ووقت الوفاة.

وأضافت الوزارة قائلتًا “إننا نأسف لوفاة مواطن فرنسي في منطقة أغادير إثر نوبة قلبية خلال الزلزال”، كما حددت هوية ثمانية فرنسيين آخرين مصابين بسبب الزلزال أيضًا.

وأشارت بأنها على اتصال وثيق بهم من أجل ضمان حسن رعايتهم في كل أرجاء فرنسا وفي كل أرجاء البلاد .

بالإضافة إلى ذلك، صرحت وزارة الداخلية المغربية ارتفاع حصيلة الزلزال الذي ضرب المغرب ليل الجمعة إلى أكثر من 2000 قتيل، حتى حدود الساعات الأولى من صباح اليوم بالتوقيت المحلي.

وأشارت الوزارة في بيانها: “إلى حدود الساعة العاشرة مساء بلغ عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية 2012 شخصا، وعدد الجرحى 2059، بالأضافة إلى 1404 حالة منهم خطيرة”.

وضرب زلزال بقوة 7 درجات عدة مناطق في المغرب، كان مركزه منطقة الحوز ومراكش ، وأثر على كثير من المدن المغربية حتى العاصمة الرباط .

وتعود المصادر الطبية والدفاع المدني في المغرب ارتفاع حصيلة الضحايا مع استمرار عمليات الإنقاذ ، كل ساعة وكل لحظة أثناء الأنقاذ.

ومن المعروف ويجب ذكره أن الديوان الملكي المغربي أعلن مساء يوم السبت الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام وﺗﻧﻛﯾس اﻷﻋﻼم ﻓوق ﺟﻣﯾﻊ اﻟﻣﺑﺎﻧﻲ اﻟﻌﻣوﻣﯾﺔ، عقب الزلزال الذي ضرب المملكة المغربية .

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *