رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

غزة..هناك أكثر من 187 الف شخص قرروا مغادرة منازلهم

أعلنت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استطاعت أن تقصف وسط مدينة غزة بلا هوادة فى الساعات المبكرة من صباح الثلاثاء، مما نتج عنها دمار واسع، بعد أن أصدر رئيس وزراء الإسرائيلي تعهد بانتقام من عملية “طوفان الأقصى” الفلسطينة حيث أعلن أنه “صداه سيتردد لأجيال”.

وكشفت الوكالة أن هناك أحياء فى غزة قد تحولت إلى حطام دمرت المنازل، وبعد مرور ساعات من الضربات المتلاحقة على مدار الليل، قرر سكان حى الرمال فى وسط غزة أن يغادروا منازلهم عند الصباح، ليجدوا أن بعض المبانى قد انقسمت على نصفين بسبب الضربات، ولكن تحولت مبانى أخرى إلى أكوام من الخرسانة والحديد، وقد سويت السيارات بالأرض واحترقت الأشجار فى شوارع سكنية وأصبحت المدينة رماد .

وأشارت الوكالة إلى أن الدمار فى حى الرمال قد يكون تكتيكاً إسرائيلياً جديد وهو تنبيه المدنيين بضرورة ترك مناطق معينة، ثم ضرب تلك المناطق بضربات جوية بوتيرة غير مسبوقة.

والجدير بالذكر ، أن القصف قد بدأ فى المناطق الحدودية بين غزة وإسرائيل ثم تحول على قلب مدينة غزة، ولفتت ط أسوشيتدبرس إلى أن فى حال استمرار هذا النوع من القصف، فإن المدنيين فى غزة لن يجدوا الا أماكن قليلة لتؤيهم مع تحول الكثير من الأحياء إلى أماكن غير مأهولة للسكان.

وقد كشفت الأمم المتحدة أن هناك أكثر من 187 ألف من سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة قرروا مغادرة منازلهم، وهو العدد الأكبر منذ العدوان الإسرائيلي الجوى والبرى على القطاع فى عام 2014.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *