رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

عقدة ليفربول وتوهج صلاح يهددان انطلاقة نيوكاسل

يستقبل نيوكاسل نظيره ليفربول على ملعب سانت جيمس بارك مساء اليوم الأحد، في قمة الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.وبعد خسارة أول مواجهة في ديسمبر 2015، لم يسقط ليفربول تحت قيادة يورجن كلوب أمام نيوكاسل في المباريات الـ13 التالية.

ويستهدف الريدز الفوز بـ3 مباريات متتالية في الدوري على ملعب سانت جيمس بارك للمرة الأولى في تاريخه.

وتعرض 13 لاعبًا من نيوكاسل للطرد في البريميرليج أمام الريدز، وهي ثاني أكبر حصيلة في تاريخ البريميرليج، خلف طرد 15 لاعبًا من إيفرتون أمام ليفربول.

ويبحث نيوكاسل عن الفوز بمباراتين من أول 3 جولات في البريميرليج للمرة الأولى، منذ موسم (2011-2012) تحت قيادة ألان باردو.

وآخر مرة فاز فيها نيوكاسل بأول مباراتين على ملعبه في الدوري، تعود إلى موسم (2009-2010) في التشامبيونشيب، وإلى (2000-2001) في البريميرليج.

ولم يحافظ نيوكاسل على نظافة شباكه سوى في مباراتين فقط في آخر 20 مباراة بالدوري، ولم يخسر في آخر 22 مباراة بالدوري بعد التقدم في النتيجة (19 انتصارا-3 تعادلات).

ومنذ الخسارة أمام ليفربول (2-1) في أغسطس الماضي، لم يخسر نيوكاسل على ملعبه في الدوري، بعد التقدم في النتيجة تحت قيادة المدرب إيدي هاو (20 انتصارا- 6 تعادلات).

وتعرض هاو لـ4 هزائم على ملعبه في الدوري مع نيوكاسل، 2 منها أمام ليفربول، وبشكل عام، خسر هاو 15 مباراة من أصل 17 مواجهة خاضها كمدرب أمام ليفربول في جميع المسابقات.وسجل كالوم ويلسون 12 هدفًا في الدوري منذ بداية أبريل، أكثر من أي لاعب آخر في الدوري، وذلك رغم مشاركته أساسيًا في 6 لقاءات فقط من أصل 14.

ولم يخسر ليفربول في آخر 13 مباراة، وهي المسيرة الأطول حاليًا في الدوري، رغم تأخره في النتيجة في 5 مباريات منها، لكن حصد الريدز 9 نقاط من وضع الخسارة.

ومع ذلك، لم يحقق ليفربول سوى 6 انتصارات فقط في آخر 20 مباراة خاضها خارج ملعبه في الدوري.وفي الموسم الماضي، خسر ليفربول 4 مباريات من 5 لقاءات خاضها خارج ملعبه أمام الفرق الأخرى التي أنهت في المراكز الستة الأولى، وكان الاستثناء الوحيد الفوز على نيوكاسل في سانت جيمس بارك (2-0).

وحقق يورجن كلوب 11 انتصارا في الدوري أمام إيدي هاو، ومن بينها 10 انتصارات على التوالي، وبإمكانه أن يصبح أول مدرب في البريميرليج يحقق 11 انتصارا متتاليا أمام مدرب واحد، ليتخطى رقم السير أليكس فيرجسون أمام جوردون ستراخن ورقم بيب جوارديولا أمام هاو.وسجل النجم المصري محمد صلاح أو صنع في كل مباريات ليفربول الثماني الماضية في الدوري.

عن أحمد فؤاد

شاهد أيضاً

تركيا نقطة ضعف رونالدو الدولية

رغم التاريخ الطويل الذي يمتلكه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على المستوى الدولي، إلا أنه لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *