رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

عاصفة “إلياس” تضرب اليونان وتسبب فياضانات تجتاح البلاد

صرحت دولة اليونان عن إتمام إنقاذ مئات الأشخاص من الفيضانات التي ضربت البلاد في الليل الماضي وفي الشاعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وذلك بعد عاصفة جديدة كانت قبل أسابيع على فيضانات خلفت 17 قتيلا.

وأعلنت خدمة الإطفاء إنها ساعدت أكثر من 250 شخصا في المنطقة المحيطة بمدينة فولوس بوسط البلاد، حيث تم إعلان حظر التجول يوم الأربعاء مع وصول العاصفة “إلياس” إلى اليابسة، والتي من المتوقع أن تستمر أثارها وتوابعها حتى يوم الجمعة.

وأجتاحت العاصفة أيضا جزيرة إيفيا، مما أدى إلى فرض قيود طارئة على حركة المرور في شمال الجزيرة.

ونتج عنها انقطاع الكهرباء عن جزء كبير من مدينة فولوس وغمرت المياه أقساما من المستشفى المحلي، على الرغم من استمرار تشغيل المنشأة.

وما زالت فولوس، المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 140 ألف نسمة، تكافح من أجل التعافي من آثار العاصفة “دانيال”، التي تسببت قبل ثلاثة أسابيع في هطول كميات هائلة من الأمطار على وسط اليونان.

وبقيت المدينة بدون مياه صالحة للشرب لأكثر من أسبوعين في وقت سابق من هذا الشهر، ولم يتم إصلاح الأضرار التي لحقت بشبكة المرافق المحلية بشكل كامل.

ونتجت العاصفة “دانيال” 17 قتيلا، ودمرت المحاصيل، وقتلت عشرات الآلاف من حيوانات المزرعة في منطقة واسعة في قلب الإنتاج الزراعي في اليونان.

وصاحبت معها هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات في أعقاب حرائق مدمرة في اليونان هذا الصيف أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 26 شخصا، معظمهم من المهاجرين المحاصرين في غابة بالقرب من الحدود الشمالية الشرقية مع تركيا.

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *