رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

عاجل.. الصين تفعل أعلى مستوى من الإنذار لمكافحة الإعصار دوكسورى

أصدر المركز الوطنى للأرصاد الجوية فى الصين صباح اليوم الأربعاء، أعلى مستوى للإنذار الأحمر وذلك لمواجهة الإعصار دوكسورى.

وفى الصين يمثل اللون الأحمر أعلى مستوى من الإنذار للتحذير من الأعاصير، والمكون من أربعة مستويات، إذ يُتوقع أن يثير الإعصار دوكسورى، وهو الخامس لهذا العام، عواصف وأمطارًا شديدة في النواحي الجنوبية والشرقية من البلاد.

وحسب وكالة شينخوا الصينية، قال المركز فى بيان له إن الإعصار الذى تم رصده فوق المحيط على بعد حوالي 350 كيلومترًا جنوب تايوان في الساعة الثامنة صباح الأربعاء، من المتوقع أن يتجه نحو الشمال الغربي بسرعة تتراوح ما بين 10 كيلومترات إلى 15 كيلومترًا في الساعة.

وتابع أن الإعصار سيدخل الجزء الشمالي الشرقي لبحر الصين الجنوبى خلال الفترة ما بين مساء الأربعاء وصباح غد الخميس، ثم يتجه نحو المناطق الساحلية بمقاطعتي فوجيان وقوانغدونغ.وقال المركز إنه من المعتقد أن يهبط الإعصار العاتي في المناطق الساحلية بمدينة جينجيانغ في مقاطعة فوجيان بجنوب شرقي الصين والمناطق الحدودية لمقاطعتي فوجيان وقوانغدونغ.

وأضاف أن بعض المناطق الساحلية حول قناة باشي وبحر الصين الجنوبي ومضيق تايوان فضلا عن المناطق الساحلية في تايوان وفوجيان ستشهد هبوب رياح قوية من الساعة الثانية بعد ظهر اليوم الأربعاء إلى الساعة الثانية بعد ظهر غدًا الخميس.. وستصل السرعة القصوى للرياح في بعض المناطق المذكورة إلى ما بين 20.8 إلى 36.9 متر في الثانية.

ونصح المركز بتوقيف جميه التجمعات في الأماكن المغلقة والمفتوحة، وكذلك الأعمال الخارجية الخطرة، وأوصى بنقل الناس الذين يعيشون في منازل معرضة للخطر، في الوقت المناسب.

كما دعا المركز إلى اتخاذ الاستعدادات الطارئة لمواجهة الإعصار وكذلك الاحتياطات لمكافحة الكوارث الجيولوجية المحتملة.

عن نسمة أسامة

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *