رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

عاجل | إعصار ” لي ” يقترب من منطقتي نيو إنجلاند وكندا…تفاصيل

اعلن مركز الأعاصير الكندي أن “الإعصار لي ” زاد في الاقتراب من منطقتي نيو إنجلاند وكندا الأطلسية اليوم “السبت” ،بعد التحرك لأكثر من أسبوع فوق المحيط الأطلسي، ومن المحتمل أن يصل إلى الأراضي اليابسة على هيئة عاصفة استوائية مصحوبة بأمطار كثيفة ورياح شديدة ومستوى خطير من ارتفاع الأمواج.

وكشف المركز أن العاصفة لي ممكن أن تصل إلى اليابسة في نوفا سكوتيا في توقيت ما بعد الساعة 1800 بتوقيت غرينتش في نيو برونزويك مع تراجع قوة الرياح عن مستوى الإعصار.

ومن الممكن أن تتوجه العاصفة مباشرة إلى خليج فندي الذي يفصل بين الإقليمين ، ويتضمن أحد أعلى مستويات المد والجزر في العالم، إذ يصل الفارق بين موجة المد والجزر إلى 12 متراً أو إلى 16 متراً عند رأس الخليج.

وأعلن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير عن تحذيراته بشأن عاصفة مدارية تشمل مئات الأميال من الساحل من ماساتشوستس إلى نوفا سكوتيا، مما قد يؤثر على حوالي تسعة ملايين شخص.

ووفقاً لما جاء عن مركز الوطني للأعاصير ، أنه من المتوقع ارتفاع الأمواج بما بين 30 إلى 90 سنتيمتراً في معظم أنحاء نيو إنجلاند ، كما يُتوقع سقوط ما بين خمسة و12.5 سنتيمتراً من الأمطار وأن تهب رياح مدارية قوية على المناطق الساحلية.

ومن جانبه ، قامت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالإعلان عن طوارئ لولاية مين لأخذ الاحتياطات، إذ قدمت يد العون والمساعدة للولاية قبل العاصفة.

وما زال ” لي” يتحرك كإعصار كبير فوق المحيط الأطلسي لأكثر من أسبوع، وشمل تهديداً لبرمودا لفترة وجيزة لكن دون أن يتسبب في أضرار لأي أشخاص على اليابسة.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *