رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

ظهور سلالة شديدة التحور من أوميكرون بكندا .. التفاصيل

سجلت مقاطعة كولومبيا البريطانية اليوم الأربعاء الموافق ل30-9-2023 أول إصابة بالسلالة الجديدة

وصرح مسئول في قطاع الصحة في كندا بأن مقاطعة كولومبيا رصدت اليوم أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا (بي. إيه.2.86) وهو نوع جديد شديد التحور من الفيروس الفرعي أوميكرون لشخص مسافر خارج المقاطعة .

وعلق كل من وزير الصحة الكندي أدريان ديكس و كبيرة الأطباء في المقاطعة بوني هنرى في بيان خاص ومشترك بينهم أن الشخص المصاب بالمتحور الجديد لم يدخل المستشفى حتى الأن وأن أكتشاف الإصابة بالمتحور الجديد (بي.إيه.2.86) لا يغير وضع الخطر على المواطنين في كولومبيا البريطانية .

وأعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في الأسبوع الماضى أن المتحور الجديد (بي. إيه .2.86) يعد أكثر المتحورات قدرة على إصابة أشخاص قد أصيبوا بالفيروس من قبل أو حصلوا على التطعيمات الوقائية لفيروس كورونا.

و رجح العلماء أن فيروس (بي.أيه .2.86) لن يتسبب في موجة شديدة من المرض والخطر وارتفاع حالات الوفيات كما حدث مع المتحورات الاخرى من قبل وذلك لأرتفاع مناعة الأشخاص في جميع دول العالم وذلك لأستخدامهم للتطعيمات الخاصة بالفيروس .

وأضافت هيئة الصحة الكندية أن الوزارة حصدت أرتفاع في اعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأسابيع القليلة الماضية وعلى الرغم من ذلك فإن نشاط فيروس كورونا يظل منخفضًا نسبيًا إلى الأن .

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

إصابة تضرب ليفاندوفسكي قبل اليورو

أثار البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، القلق خلال مواجهة ودية لمنتخب بلاده ضد تركيا، استعدادا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *