رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

طرق طبيعية لعلاج حب الشباب

يحدث حب الشباب عادة من البكتيريا التي تعيش على سطح الجلد وتجد من الإفرازات الدهنية الزائدة البيئة الملائمة للنمو و التكاثر.عندما تتغذي البكتريا على الإفرازات الدهنية الزائدة فإنها تنتج بعض المواد المسببة للإلتهابات والتي تزيد من تهيجات الجلد. هذه الإلتهابات تسبب ظهور حب الشباب .

هناك عوامل كثير محفزة لظهور حب الشباب أهمها :أسباب هرمونية خلال أو بعد فترة البلوغ . يصير أسوأ عند حدوث تغيرات هرمونية مثل الأسبوع الذي يسبق الدورة الشهرية . أو تناول أدوية تزيد مستوى الهرمونات .إستخدام بعض أنواع حبوب منع الحمل.

والآن نعرض بعض طرق العلاج

هناك عدة وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب منها

– وضع مزيج من الخميره وعصير الليمون علي وجهك نظفي البشره ثم ضعي المزيج خمس دقائق ثم اشطفي بشرتك ورطبيها .

– مسح الوجه بقطنه مغموسه في عصير البرتقال يسهم في التخفيف من ظهور حب الشباب.- دلكي وجهك بخفه بالالوفيرا أو جل الصبار أنه علاج مثالي لحب الشباب وحروق الشمس .

– مسح الأماكن المصابة بعصير أوراق النعناع يساعد علي التخلص من حب الشباب والندبات .

– إستخدمي مكعبات الثلج مرريها على وجهك فهو يجمد مسام الجلد فيساعد على التخلص من الزيت الزائد والبكتريا المحبوسه في المسام .

– إستخدمي قناع العسل واتركيه على وجهك نصف ساعه ثم اشطفيه بالماء الفاتر .

– زيت جور الهند يعد علاج فعال في القضاء على حب الشباب عن طريق وضعه على المنطقه المصابه ودليكها بخفه واتركيه لبعض الوقت اشطفي وجهك .

أما بالنسبه لكريمات التفتيح يفضل عدم إستخدامها أثناء العلاج . وبعد انتهاء مرحلة العلاج يمكنك وضع كريمات التفتيح على المناطق الداكنة والبقع وذلك بعد التأكد من عدم وجود التهابات لحبوب الشباب وخلو الوجه من الحبوب الملتهبة وعودة الوجه الى شكله الطبيعى بدرجة كبيرة وعندها يمكنك وضع كمية بسيطة على المنطقة السمراء فقط

عن نور محمود

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *