رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

صراخ في الكنيست… إسرائيل: “الإتفاق مع لبنان هو لتجنب التصعيد

كتب/ السيد نصر الدين

شهدت لجنة الأمن والخارجية بالكنيست الإسرائيلي، ضجة واسعة، يوم  امس الأربعاء، بعدما أكّد ممثل الجيش أن أحد الاعتبارات وراء اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان هو تجنب التصعيد مع حزب الله، الأمر الذي اعتبرته المعارضة “استسلامًا للإرهاب”.

وقالت قناة “كان” التابعة لهيئة البث الرسمية في تغريدة: “صراخ خلال نقاش بلجنة الأمن والخارجية في الكنيست إثر كلمات ممثل الجيش الإسرائيلي الذي قال إن أحد الاعتبارات المحيطة بالاتفاق هو تجنب التصعيد الأمني، والمعارضة تهاجم “استسلام للإرهاب”.

وفي التفاصيل، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية: “اجتمعت لجنة الأمن والخارجية في الكنيست برئاسة عضو الكنيست رام بن باراك (حزب “هناك مستقبل”) اليوم الأربعاء في سلسلة نقاشات حول اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان”.

وأضافت أن, الاجتماع المفتوح جاء بعدما اجتمعت اللجنة المذكورة إضافة إلى اللجنة الفرعية للاستخبارات والخدمات السرية في سلسلة من المناقشات السرية حول هذا الموضوع.

وتشهد إسرائيل حاليا  جدلا واسعا بين الحكومة والمعارضة بشأن الاتفاق الذي يتوقع توقيعه بين تل أبيب وبيروت في منطقة رأس الناقورة الحدودية خلال أيام.

ويدور الاتفاق في الأساس حول منح لبنان حقل “قانا”، على أن تدفع شركة “توتال” الفرنسية صاحبة امتياز التنقيب جزء من العائدات لإسرائيل وفق اتفاق بينهما، مقابل منح إسرائيل حقل “كاريش” كاملا.

شاهد أيضاً

استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 23 يونيو 2024

استقرت أسعار الذهب اليوم الأحد 23 يونيو 2024 في السوق المحلية على آخر ارتفاع سجله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *