رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

صحيفة بريطانية: المخاوف بشأن فيروس كورونا عادت من جديد بعد زيادة مبيعات الاختبارات

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن المخاوف بشأن فيروس كورونا عادت من جديد فى المملكة المتحدة وذلك بعد زيادة مبيعات الاختبارات بنسبة الثلث بالتزامن مع زيادة طفيفة فى حالات الإصابة وكذلك معدلات الدخول إلى المستشفيات التي تسجلها أنظمة المراقبة.

وقال المسئولون البريطانيون إنهم يراقبون المعدلات عن كثب حيث لوحظت زيادة في الحالات وكذلك حالات الدخول إلى المستشفيات من خلال أنظمة المراقبة ،فيما يعاني الناس من أعراض مشابهة لأعراض فيرس كورونا كالسعال والتهاب الحلق والصداع.

وأوضحت الصحيفة أن الأرقام المقدرة للحالات زادت بنحو 200 ألف حالة هذا الشهر ، من 606656 حالة متوقعة في 4 يوليو إلى 785980 حالة في 27 يوليو ، وفقًا لدراسة Zoe Health Study ، التي تقدر أرقام الإصابات بفيروس كوفيد في المملكة المتحدة.وفي الوقت ذاته ، ارتفعت مبيعات اختبار فيروس كورونا بنسبة 33 في المائة في الأسبوع المنتهي في 22 يوليو مقارنة بثلاثة أسابيع ماضية، وفقًا لمتاجر التجزئة.

قال البروفيسور لورانس يونج ، عالم الفيروسات في جامعة وارويك ، لصحيفة تليجراف البريطانية ، إن الزيادة المبلغ عنها في الحالات هي على الأرجح قمة جبل الجليد لأن الاختبارات الروتينية لم تعد متاحة مجانًا.. وتابع: هذا يظهر شيئًا نعرفه جميعًا ، وهو أن الفيروس ما زال كامنًا وأنه من الخطير أن نتقاعس.

وأضاف أن انخفاض المناعة المكتسبة من الإصابات السابقة والتطعيمات مرجح من بين العوامل المساهمة في زيادة العدوى.. وقال: “لقد مضى وقت طويل منذ أن تلقى العديد من الناس جرعات معززة.. وربما شجع الطقس السيئ في يوليو على الازدحام في أماكن سيئة التهوية.

عن نسمة أسامة

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *