رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

صحة انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك، واستبعاد حسام المندوه الفائز بمنصب أمين صندوق النادي

قضت محكمة القضاء الإداري بصحة انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك، واستبعاد حسام المندوه الفائز بمنصب أمين صندوق النادي.

وكان كريم عادل المرشح السابق لانتخابات نادي الزمالك قد أقام دعوى وطعنوا فيها على قرار إعلان نتيجة انتخابات نادي الزمالك، فيما تضمنه من إعلان فوز حسام المندوه بمقعد أمين صندوق النادي.

و صرح الدكتور كريم عادل ، رئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، والمرشح السابق على منصب أمين الصندوق في انتخابات نادي الزمالك ، أن القرار الصادر باستبعاد حسام المندوه يوافق نص الدستور والقانون؛ بالإضافة إلى اللائحة الداخلية لمجس النواب.

و أضاف في تصريحات خاصة لـ«العدسة نيوز» أنه كان يتمنى من الجهات المعنية أن تنفذ الحكم الصادر باستبعاد المرشح قبل نتيجة الانتخابات، لكن هذا لم يحدث وبناءً عليه تم الطعن بعدم تنفيذ الحكم.

وتابع المرشح على منصب أمين الصندوق حديثه، قائلاً أن الحكم الصادر اليوم، يعكس أننا في دولة قانون ومؤسسات، لافتًا النظر إلى أنه من الضروري أن تحترم كافة الجهات والأفراد أحكام القضاء.

و أكد رئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أنه في حالة قيام المندوه بتقديم طعن على الحكم الصادر صباح اليوم، لن يتم إيقاف الحكم، حيث أن أحكام مجلس الدولة تنفذ، ولا يتم إيقافها بالطعون، طبقًا للائحة الخاصة بأحكام مجلس الدولة.

وكانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، أصدرت قرارًا بشأن انتخابات نادي الزمالك، بالموافقة على صحة الانتخابات باستثناء مقعد انتخابات أمين الصندوق، الذي تنافس عليه المرشح حسام المندوه.

وفي سياق آخر، نظرت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة الطعن المقدم من حسام الدين المندوه ، المرشح في انتخابات نادي الزمالك، ضد حكم الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الذي قبل الدعوى المقدمة من كريم عادل عبيد، عضو نادي الزمالك، والمرشح السابق على منصب أمين الصندوق.

وأصدرت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قرارًا بشأن انتخابات نادي الزمالك، بالموافقة على صحة الانتخابات باستثناء مقعد انتخابات أمين الصندوق، الذي تنافس عليه للمرشح حسام المندوه.

عن معاذ كشك

شاهد أيضاً

ذهب إنجلترا أصبح صفيح علي يد مدمر المواهب

خاض منتخب إنجلترا، ثاني مبارياته في بطولة يورو 2024، أمس الخميس، بتعادله مع الدنمارك (1-1)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *