رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

شوبير يوجه رسالة للمنظومة الكروية، قبل مبارة الأهلي والترجي

 

بقلم / زينب سيد. 

طالب الإعلامي أحمد شوبير بضرورة إعادة الثقة بين جميع أطراف المنظومة الكروية، قبل مباراة الأهلي والترجي التونسي، المُقرر إقامتها في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكتب شوبير عبر حسابه في موقع تويتر: “من دلوقتي مطلوب العمل على إعادة الثقة بين جميع أطراف المنظومة من أجل مباراة الأهلي والترجي في نصف النهائي الإفريقي”.

وأضاف: “هذه هي البطولة الكروية الوحيدة تقريبًا اللي فريق مصري ممكن يفوز بيها.. الاستاد لازم يكون مليان على الاخر والتشجيع من أول دقيقه لأخر دقيقة”.

وتابع: “أقول للمسئولين أعلنوا من دلوقتي الضوابط بس متمنعش الناس من الحماس والتشجيع وانا متأكد انه لن يحدث اي خروج عن النص بإذن الله.. ياللا ياأهلي الـ 11 إن شاء الله.. ملحوظة المتربصون يمتنعون عن التسخين”.

وتعقد لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، اجتماعاً خلال الأيام القادمة، لمناقشة أحداث مباراة الترجي ضد شبيبة القبائل التي أقيمت مساء أمس بملعب “رادس”، في “إياب” ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وشهدت مباراة الترجي التونسي و شبيبة القبائل الجزائري التي أقيمت علي ملعب رادس أحداثًا مؤسفة بعد خروج الجماهير عن النص مما ادي لتأخر انطلاق الشوط الثاني من المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي ليمنح الفريق التونسي بطاقة العبور لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتسببت أعمال شغب من مشجعي الترجي التونسي والأمن في تأخير انطلاق الشوط الثاني، حيث أثناء فترة الراحة بين الشوطين حدثت اشتباكات بين جماهير الترجي وقوات الأمن، وألقى مشجعون ألعابا نارية نحو أرضية الملعب، مما دفع الحكم بتأخير انطلاق الشوط الثاني حفاظا على أرواح اللاعبين.

ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الترجي التونسي في الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا بعد تأكد تأهل الفريقين مساء السبت.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد صعد إلى الدور نصف النهائي، بعدما نجح في تخطي عقبة فريق الرجاء بنتيجة 2/0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث فاز الأهلي في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين نظيفين، وتعادل بدون أهداف في مباراة العودة، التي أقيمت مساء السبت على مركب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب.

كما تأهل الترجي للدور نصف النهائي بعدما تخطى شبيبة القبائل الجزائري بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتصر الفريق التونسي في مباراة الذهاب بهدف نظيف، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة التي أقيمت مساء السبت بهدف لكل فريق، ليحسم الفريق التونسي بطاقة العبور.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي فريق الترجي أحد يومي 11 و12 مايو المقبل في مواجهة الذهاب بتونس، على أن يستضيف الأهلي نظيره التونسي بالقاهرة أحد يومي 19 و20 مايو في مواجهة الإياب.

شاهد أيضاً

تركيا نقطة ضعف رونالدو الدولية

رغم التاريخ الطويل الذي يمتلكه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على المستوى الدولي، إلا أنه لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *