رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

شركة Colossal Biosciences تقود جهوداً لإعادة إحياء حيوان الماموث وتحقيق انتصار للتنوع البيولوجي

تعمل شركة “Colossal Biosciences” في ولاية تكساس الأمريكية على تحقيق تجربة ملهمة تتمثل في إعادة إحياء حيوان الماموث كجزء من جهودها للحفاظ على التنوع البيولوجي والتصدي للانقراض. الشركة تسعى لتحقيق هذا الهدف بحلول عام 2028، بما يشمل استعادة الحيوانات المنقرضة.

تعتبر Colossal Biosciences الشركة الرائدة في هذا المجال، حيث تعمل على استخراج الجينات المرتبطة بالسمات الفيزيولوجية الرئيسية للماموث، مثل قدرته على تحمل البرد والناب المنحني والصوف الكثيف. وتتضمن عملية إحياء الماموث استبدال النواة في بويضة فيل آسيوي بنواة مليئة بالجينات المطلوبة، مما يؤدي إلى إنشاء نوع جديد من الفيلة الهجينة يعرف بالماموث.

تثير مشروعات إحياء الماموث بعض الجدل، إذ يشكك البعض في جدواها في ظل وجود العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض، بينما يأمل الباحثون أن تسهم التقنيات الناتجة عن استعادة الحيوانات القديمة في الحفاظ على التنوع البيولوجي.

وفيما يعتقد فريق العمل في “Colossal Biosciences” أن إحياء الماموث الصوفي قد يساهم في مكافحة تغير المناخ عن طريق تأخير ذوبان الجليد وزيادة ازدهار الأراضي العشبية في التندرا بالقطب الشمالي، فإنه يواصل تطوير تقنياته لتوفيرها لمجموعات الحفاظ على البيئة، بهدف المساهمة في الحفاظ على التنوع البيولوجي ومجال الحفظ البيئي.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *