رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

(شاهد بالصور والفيديو)… أول زرافة غير مرقطة بالعالم

في ظاهرة غريبة وفريدة من نوعها لأول مرة في العالم، ولدت زرافة غير مزركشة، لتصبح بذلك هي أول ظرافة والوحيدة في العالم بهذا الشكل، وقد تداول رواد السوشيال ميديا أخبار عن ولادتها.

حيث قيل أنها ولدت يوم الإثنين الموافق 31 من شهر يوليو الماضي في حديقة حيوان برايتس في ولاية أمريكية تدعى “تينيسى”، لتتميز بلونها البني الموحد دون بقع تميزها كغيرها من الزرافات حسب المعتاد والمتعارف عليه في تكوين الزرافة.

أول زرافة غير مرقطة ولدت في ولاية أمريكية… بهذه المواصفات

كشفت إدارة حديقة حيوان “برايتس” أن الزرافة بنية اللون دون بقع، ويبلغ طولها حوالي 182 سنتم، وتعيش تحت رعاية أمها وموظفي الحديقة المسؤولين عن رعايتها، إذ من النادر أن تحدث مثل هذه الحالة بأن تولد زرافة ذات لون موحد دون زركشة.

كما صرحت إدارة الحديقة، قائلة أنها تتمنى أن تطون هذه الظاهرة المدهشة والعجيبة سببا في تسليط الضوء على التحديات التى تواجهها الزرافات فى العالم، مشيرين إلى أنها تعد أطول حيوان في العالم والذي يقع تحت طائلة تأكل موائله فى أفريقيا، بسبب الصيد الجائر وغير المشروع.

وقد صرح “تونى برايت”_ مؤسس حديقة حيوان برايتس قائلا أن التغطية الإخبارية لحالة الزرافة بإعتبارها الزرافة الوحيدة غير مرقطة، ألقى الضوء على أهمية هذه الحيوانات وضرورة الحفاظ عليها من الإنقراض، إذ أنها تسير بصمت نحو الإنقراض، خاصة أننا فقدنا حوالي 40% من الزرافات البرية، خلال أخر ثلاثة عقود ماضية فقط..

كما كشف الحديقة عن مسابقة للجمهور هدفها اختيار اسم للزرافة الجديدة، كما نشرت قائمة بأسماء مقترحة للزرافة، منها: شاكيري أي الأجمل،  كيبيكى” أي الفريدة”، و”فريالى” وتعنى غير طبيعى.

عن رانيا زينهم أبو بكر

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *