رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

سيناتور روسي: فكرة زيلينسكي بإنهاء النزاع في الخريف واقعية في حال استيفاء شروط بوتين

اعتبر رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي غريغوري كاراسين أن تصريحات فلاديمير زيلينسكي بأن نهاية النزاع الأوكراني ممكنة هذا الخريف واقعية في حال استيفاء شروط رئيس روسيا

وقال كاراسين: “أعتقد أن ذلك ممكن بشرط استيفاء كافة الشروط التي تحدث عنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث صاغ كل شيء بوضوح”.

زيلينسكي اليوم الجمعة في اجتماع لمجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا في قاعدة رامشتاين بألمانيا أن انتهاء النزاع في الخريف قد يؤدي إلى تشكيل “نظام أمني دولي موثوق”.

وقدم بوتين خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية منتصف شهر يونيو الماضي مقترحات سلام لحل النزاع في أوكرانيا، تنص على الاعتراف بوضع شبه جزيرة القرم وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه كمناطق تابعة لروسيا، وضمان حيادية وعدم انضمام أوكرانيا لأية أحلاف وخلوها من أية أسلحة نووية، وتجريدها من السلاح وإزالة النازية منها، وإلغاء العقوبات المفروضة على روسيا، لكن الجانب الأوكراني رفض هذه المبادرة.

ومنذ بداية الأزمة الأوكرانية، أكدت القيادة الروسية استعدادها للتفاوض من أجل التوصل لحل، شرط أن يؤخذ في الاعتبار الواقع الجديد على الأرض ومطالب روسيا الأمنية.

عن شهد ربيع جاد الحق

شاهد أيضاً

استخباراتي أمريكي يحذر كييف وواشنطن من “هزيمة محققة” ويدعوهما لبدء مفاوضات سلام مع روسيا

اعتبر ضابط الاستخبارات الأمريكي السابق سكوت ريتر أنه من المفيد للغاية أن تتفق الولايات المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *