رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

سيمبا يحرج الأهلي علي ملعبه رغم العبور لنصف النهائي

تخطى الأهلي المصري عقبة سيمبا التنزاني في ربع نهائي بطولة الدوري الأفريقي بعد تعادل مثير بنتيجة 1-1 مساء اليوم الثلاثاء بإستاد القاهرة بجولة الإياب.

وصعد الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر بفضل قاعدة التسجيل خارج الأرض بعدما تعادل مع سيمبا على ملعبه بنتيجة 2-2 يوم الجمعة الماضي.

وتقدم سيمبا بهدف في الدقيقة 69 عن طريق ساديو كانوتيه ورد الأهلي بهدف التعادل في الدقيقة 77 لصالح محمود عبد المنعم (كهربا).

ويترقب الأهلي مواجهة الفائز من لقاء ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وبيترو أتلتيكو الأنجولي في نصف النهائي.

وسيطر الأهلي على المباراة بشكل إجمالي ولكنه كاد أن يدفع ثمن إهدار الفرص المتكررة خاصة في الشوط الأول قبل أن ينقذ كهربا الفريق الأحمر من مفاجأة بطل تنزانيا.

وبدأت المباراة بمحاولات ضاغطة من جانب الأهلي للوصول إلى مرمى سيمبا ورأسية من أفشة مرت بعيدا عن الخطورة ثم تصويبة من نفس اللاعب ، وتمريرة طولية لم تصل إلى كهربا بينما حاول سيمبا بكرة طولية عن طريق بوكو.

وضاعت محاولة خطيرة من جانب كهربا بعد خطأ من حارس سيمبا ولكن مهاجم الأهلي سدد فوق العارضة بعد تدخل الدفاع التنزاني ، وسدد ربيعة فوق العارضة أيضا في محاولة أهلاوية جديدة.

وسنحت فرصة خطيرة لصالح بيرسي تاو من كرة عرضية أبعدها محمد حسين وسددها اللاعب الجنوب أفريقي فوق العارضة ، وألغى الحكم هدفا سجله كهربا في الدقيقة 25 بداعي التسلل ضد بيرسي تاو الذي صنع الهدف.

كما سنحت محاولة لصالح سيمبا بعد انطلاقة من دينيس كيبو الذي انفرد بالمرمى ولكن الشناوي تألق وأبعد الخطورة في لعبة احتسبها الحكم في النهاية تسللا ، وأبعد دفاع سيمبا عرضية من محمد هاني.

وأضاع تاو فرصة فوق العارضة ثم تبادل بالتمريرات بين أفشة وتاو بلا خطورة ، وسدد أفشة فوق العارضة ثم تصويبة من حسين الشحات أبعدها الحارس.

وأمسك الحارس كرة أخرى للأهلي من رأسية لم يدركها كهربا مع نهاية الشوط الأول بالتعادل.

بدأو الشوط الثاني بمحاولات أهلاوية جديدة وفرصة لكهربا ضاعت فوق العارضة ، وأهدر بيرسي تاو فرصة مؤكدة من كرة عرضية سددها بجوار القائم.

وضاعت محاولة للأهلي بعد كرة طولية من سيمبا ولكن عبد المنعم والشناوي ارتبكا وكادت أن تسكن الشباك.

وألغى التسلل هدفا ثانيا للأهلي عن طريق كهربا بتسديدة في مرمى سيمبا في الدقيقة 60 ، وضاعت محاولة أخرى من كرة عرضية أرسلها تاو ولم يدركها كهربا.

وأبعد الحارس كرة طولية مرسلة للشحات سجل سيمبا هدف التقدم في الدقيقة 69 من ضربة رأس عن طريق ساديو كانوتيه من كرة عرضية خطيرة وسط اعتراضات أهلاوية للمطالبة باحتساب خطأ في بداية اللعبة لصالح محمد هاني.

وأشرك سيمبا لاعبه كيندي جوما على حساب تشاما بينما نجح كهربا في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 72 من كرة عرضية أرسلها معلول وحولها مهاجم الأهلي ببراعة في مرمى سيمبا.

ودفع سيمبا بالثنائي لويس ميكيسوني وويلي أونانا لتنشيط الهجوم ، وأبعد الشناوي كرة عرضية للفريق التنزاني ودفع الأهلي بمهاجمه أنطوني موديست بدلا من كهربا.

أشرك الفريق التنزاني اللاعب موسيس فيري في مغامرة هجومة.. واحتسب الحكم 6 دقائق وقت بدل ضائع وسدد أفشة ولكن الحارس أبعدها مع محاولة لهجمة معاكسة أبعدها ربيعة مع نهاية اللقاء بالتعادل.

عن أحمد فؤاد

شاهد أيضاً

تركيا نقطة ضعف رونالدو الدولية

رغم التاريخ الطويل الذي يمتلكه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على المستوى الدولي، إلا أنه لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *