رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

سعر الذهب في مصر منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء

شهدت أسعار الذهب في مصر تراجعًا منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث انخفض سعر جرام الذهب عيار 21 بحوالي 35 جنيهًا ليسجل 3410 جنيهات، وهو أدنى مستوى له منذ قرابة 4 أسابيع. هذا الانخفاض يأتي مع استمرار تذبذب السعر العالمي للذهب حول 2500 دولار للأوقية.

أسعار الذهب في مصر:

  • عيار 24: 3903 جنيهات
  • عيار 21: 3410 جنيهات
  • عيار 18: 2927 جنيهات
  • الجنيه الذهب: 27320 جنيهًا

بيانات أمريكية تؤثر على الذهب:

أظهرت بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو مؤشر التضخم المفضل للبنك الفيدرالي، أن التضخم ارتفع وفق التوقعات في شهر يوليو. هذا الأمر أدى إلى تقليص توقعات الأسواق بشأن قيام البنك الفيدرالي الأمريكي بخفض حاد في أسعار الفائدة خلال اجتماعه في سبتمبر الجاري.

حاليًا، تتوقع الأسواق بنسبة 70% أن يقوم البنك الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، وبنسبة 30% أن يخفضها بمقدار 50 نقطة أساس. وفي ظل هذه التوقعات، استقر سعر الذهب للجلسة السابعة على التوالي، محاولاً الحفاظ على تداولاته فوق المستوى المحوري 2500 دولار للأونصة.

التوقعات بشأن بيانات الوظائف الأمريكية، خاصة تقرير الوظائف الحكومي الذي سيصدر يوم الجمعة القادمة، ستلعب دورًا حاسمًا في تحديد مستقبل أسعار الفائدة. في حال شهد شهر أغسطس ارتفاعًا في الوظائف الجديدة وتراجعًا في معدل البطالة، قد تتراجع توقعات الأسواق بخفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، مما قد يؤثر سلبًا على أداء الذهب.

شاهد أيضاً

أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024

يشهد سوق مواد البناء في مصر حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض، ما يدفع العديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *