رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

سحب البساط من تحت أقدام نتنياهو…تفكك وأنهيار الحكومة الإسرائيليه

شن وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش هجوما شنيعا على وزير الدفاع يوآف غالانت بسبب دعوته لتحويل أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية.

وقال بن غفير في تصريحات نقلتها صحيفة يديعوت أحرنوت إن: “الوزير سموتريتش على حق. ويجب ألا نعود إلى المفهوم الخطير. السلطة الفلسطينية، التي تدعم المجزرة التي ارتكبها إرهابيو حماس في 7 أكتوبر، لا تستحق أن تتلقى شيكلا واحدا… السلطة الفلسطينية ليست بديلا عن حماس، إنها حليفة لحماس.. وهذه هي الطريقة التي يجب أن تعامل بها.. الآن وبعد الحرب”.

وهاجم وزير المالية سموتريتش وزير الدفاع غالانت بسبب دعوته خلال مؤتمر صحفي مساء الأربعاء إلى “التحويل الفوري” لعائدات الضرائب إلى السلطة الفلسطينية.

وقال إن موقف غالانت المؤيد لتحويل الأموال إلى السلطة الفلسطينية هو “خطأ فادح.. لا أنوي السماح لدولة إسرائيل بتمويل أعدائنا في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) الذين يدعمون إرهاب حماس. السلطة الفلسطينية ليست الحل، بل هي جزء من المشكلة. نحن لا نكرر الأخطاء والمفاهيم التي انفجرت في وجوهنا”.

وأشار غالانت خلال المؤتمر الصحفي إلى أن وزير المالية الإسرائيلي يعارض تحويل الأموال للسلطة الفلسطينية، مضيفا “يجب تحويلها للحفاظ على الهدوء بالضفة الغربية، يجب تنفيذ قرار الطاقم الوزاري الأمني المصغر بنقل أموال عائدات الضرائب إلى السلطة الفلسطينية بسرعة”.

وقال: “نقل الأموال للسلطة الفلسطينية سيكون لصالح قوات السلطة التي تساعد في منع الإرهاب والأحداث الجماهيرية”.

وحذر لويد أوستين وزير الدفاع الأمريكي فجر الأربعاء من أن العنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية قد ينقلب ضد إسرائيل إن لم تتم السيطرة عليه.

عن هند سيد

هند سيد

شاهد أيضاً

إعلام عبري: إصابات خطيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر سقوط مسيّرة متفجرة في الجولان…

أفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة إسرائيليين بجروح خطيرة جراء سقوط مسيرة متفجرة في هضبة الجولان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *