رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

زيلينسكي يحرق الجسور

حول خطة نصر أوكرانية على روسيا سيطرحها زيلينسكي في الأمم المتحدة، كتب أليكسي تشيسناكوف، في “فزغلياد”:

قال زيلينسكي إن غزو منطقة كورسك تم كجزء من “خطة نصر” أوكرانيا، والتي سيتم تقديمها قريبًا إلى بايدن وهاريس وترامب.

هناك منعطف جذري في خطاب رئيس أوكرانيا. طوال الصيف، أظهر زيلينسكي بشكل واضح أنه كان يخفف من مواقفه التفاوضية. وكانت اللعبة عبارة عن تقديم الحجج لبعض الدول المترددة في زيادة الضغط على روسيا لدفعها للمشاركة في صيغة بيورغينشتوك. والآن، يقوم زيلينسكي بـ “حرق الجسور” ويرفض المفاوضات على هذا النحو.

من المهم تثبيت التالي:

الاعتراف بما هو واضح. فتصريحات زيلينسكي تؤكد ما كان المسؤولون الروس يقولونه طوال الوقت. إن “صيغة بيورغينشتوك” لا تتعلق بمفاوضات السلام، إنما بالترويج لـ “خطة نصر” أوكرانيا. ومن المرجح أن بلدان الجنوب العالمي، التي كانت تؤمن بصدق بطبيعة مؤتمر سويسرا، تشعر الآن بالخداع.

أوكرانيا، طرف عديم الضمير. لقد توصل المسؤولون الروس منذ فترة طويلة إلى استنتاجات نهائية بشأن إمكانية التفاوض مع نظام كييف. حتى بعد فشل اتفاقيات اسطنبول.

زيلينسكي يخاطر. وليس من قبيل المصادفة أن يتم الإعلان عن المكان والزمان المحتملين لعرض ما يسمى بخطة النصر (الجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستعقد في منتصف أيلول/سبتمبر). يحاول زيلينسكي الحصول على الدعم من الغرب، وهذا هو السبب وراء قيامه بإيصال الصراع إلى أقصاه، فهو يحاول إظهار قدرة القوات المسلحة الأوكرانية على تحقيق الأهداف بالوسائل العسكرية… ولكن مع وجود القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة كورسك وخسارتها في الوقت نفسه عددًا من المدن في منطقة دونيتسك، فإن زيلينسكي مع “خطة النصر” التي وضعها لبايدن سيبدو غبيًا جدًا.

زيلينسكي يحرق الجسور حول خطة نصر أوكرانية على روسيا سيطرحها زيلينسكي في الأمم المتحدة، كتب أليكسي تشيسناكوف، في “فزغلياد”:

قال زيلينسكي إن غزو منطقة كورسك تم كجزء من “خطة نصر” أوكرانيا، والتي سيتم تقديمها قريبًا إلى بايدن وهاريس وترامب.هناك منعطف جذري في خطاب رئيس أوكرانيا. طوال الصيف، أظهر زيلينسكي بشكل واضح أنه كان يخفف من مواقفه التفاوضية. وكانت اللعبة عبارة عن تقديم الحجج لبعض الدول المترددة في زيادة الضغط على روسيا لدفعها للمشاركة في صيغة بيورغينشتوك. والآن، يقوم زيلينسكي بـ “حرق الجسور” ويرفض المفاوضات على هذا النحو.

عن شهد ربيع جاد الحق

شاهد أيضاً

استخباراتي أمريكي يحذر كييف وواشنطن من “هزيمة محققة” ويدعوهما لبدء مفاوضات سلام مع روسيا

اعتبر ضابط الاستخبارات الأمريكي السابق سكوت ريتر أنه من المفيد للغاية أن تتفق الولايات المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *