رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

روما تواجه تحدي انتشار الدبابير الآسيوية العملاقة: لدغات مؤلمة وتهديد للسكان

بعد انتشار بق الفراش في فرنسا بشكل واسع، تعاني العاصمة الإيطالية روما الآن من اجتياح أسراب من الدبابير الآسيوية العملاقة. تتميز هذه الدبابير بلدغتها المؤلمة التي يمكن أن تتسبب في آلام شديدة وترك الشخص غير قادر على المشي.

تشهد روما ظهور أعشاش عملاقة للدبابير في جميع أنحاء المدينة، ويرجع البعض اللوم على الحرارة العالية والقمامة المهملة كعوامل مساعدة في انتشارها. يحذر الخبراء من أن هذه العوامل قد تجعل روما بيئة مثالية لتكاثر الدبابير.تعرض أحد السكان في روما للدغة دبور في قدمه وتسببت في حالة مرضية شديدة.

وأشار عالم الحيوان الإيطالي أندريا لونيرتي إلى أن الدبابير تبدو أكبر حجمًا وأكثر رعبًا هذا العام، وأن الملكات تظهر بأحجام أكبر وأكثر رعبًا مما هو معتاد لدى الدبابير الأخرى.

أحد السكان الآخرين في روما، أندريا فيلاردي، تعرض للدغة الدبور وتسببت في تورم قدمه بشكل كبير حتى أصبح غير قادر على المشي. وقد أكد أنه لا يزال غير واضح حجم الضرر الذي يمكن أن تسببه هذه الدبابير، ولكنه يعرف أنه يجب التصرف بسرعة للتعامل مع هذه المشكلة.

تتطلب هذه الظاهرة الناشئة اتخاذ إجراءات فورية للتحكم في انتشار الدبابير ولحماية سكان روما من لدغاتها المؤلمة. يجب على السلطات المحلية والخبراء البيئيين العمل سويًا للتصدي لهذه المشكلة والحد من تأثيرها على السكان والبيئة.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *