رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

روسيا لن يهدأ لها بالاً إلا بعد تدمير أوكرانيا

قام المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، جنرال إيجور كوناشينكوف، اليوم الأحد، بإعلان أن القوات الروسية قضت على ما يصل إلى 80 جنديًا أوكرانيًا فى منطقة كراسنى ليمان خلال اليوم الماضى خلال العملية العسكرية الخاصة فى أوكرانيا.

وأضاف كوناشينكوف في بيان سابق له : “تم إحباط أنشطة مجموعتين أوكرانيتين من مجموعات التخريب / الاستطلاع بالقرب من غابات سيريبريانسكي”، مشيرًا أن إجمالي عدد الخسائر وصل إلى 80 فردًا أوكرانيًا، وعربة قتال مشاة، ومركبتان قتاليتان مصفحتان، وشاحنتان صغيرتان، ونظام مدفعي بمحرك من طراز Gvozdika، ومدفعان من طراز D-30 ومدفع واحد.

وأشار كوناشينكوف في بيان لوزارة الدفاع الروسية، إلى أن الجيش الروسي استطاع القضاء على ما يصل إلى 180 من القوات الأوكرانية في منطقة دونيتسك خلال اليوم الماضي.

وأضاف أنه على مدار الـ 24 ساعة الماضية، قد تم تدمير ما يصل إلى 180 فردًا أوكرانيًا ومرتزقة أجانب، و4 مركبات قتالية مدرعة، و3 سيارات، وقاذفة صواريخ متعددة من طراز RM-70 Vampire تشيكي الصنع، ومدافع هاوتزر Msta-B، بالإضافة إلى نظام مدفعي ذاتي الدفع من طراز M109 Paladin أمريكي الصنع.

وطبقًا للبيان المقدم من الدفاع الروسية، فإن القوات الروسية دمرت أكثر من 210 من القوات الأوكرانية في منطقتي دونيتسك الجنوبية وزابوروجيا.

وأوضح كوناشينكوف: “في اتجاهات جنوب دونيتسك وزابوروجيا، أوقفت الوحدات المدافعة من مجموعة القتال الشرقية والطائرات والمدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة هجمات العدو بالقرب من مستوطنات رابوتينو ونوفودانيلوفكا ومالايا توكماتشكا في منطقة زابوروجيا”.

وقال في تصريحاته السابقه : “كما تم إحباط نشاط مجموعة التخريب / الاستطلاع الأوكرانية بالقرب من روفنوبول في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

عن سمر الغنام

شاهد أيضاً

إعلام عبري: إصابات خطيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر سقوط مسيّرة متفجرة في الجولان…

أفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة إسرائيليين بجروح خطيرة جراء سقوط مسيرة متفجرة في هضبة الجولان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *